ضد التطبيع“موقف مشرف”.. لاعب كويتي ينسحب من بطولة في الإمارات لتجنب لاعب الاحتلال

مارس 13, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/03/انسحاب-ويب.jpg

 

أعلن لاعب كويتي، الانسحاب من سباق “الموتوسيرف” في بطولة أبوظبي الدولية، تجنباً لمواجهة لاعب إسرائيلي، وأكد اللاعب عبد الرزاق البغلي، في مقطع مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، انسحابه من البطولة “بسبب المواجهة المباشرة مع لاعب من الكيان الصهيوني”.

وتابع: “ككويتيين نحن دائماً وأبداً مع القضية الفلسطينية”. وقال عضو الهيئة العليا لتنسيقية مناهضة الصهيونية والتطبيع في الكويت، طارق الشايع: إن “انسحاب البغلي موقف يسطر في سجل التاريخ بحروفٍ من ذهب”.

وأوضح الشايع، في تصريح له، أن “الرسالة التي يحملها كل لاعب كويتي في كل المجالات؛ بأن فلسطين هي الباقية واحتلالكم إلى زوال، وبأن القدس عاصمة فلسطين إلى الأبد، ولا وجود لما يسمى بإسرائيل”. وأضاف الشايع: “طرد الاحتلال الصهيوني يبدأ من عزله دولياً، وهو ما يقوم به اللاعبون الكويتيون، سواء في الألعاب الجماعية أو الفردية”.

وسبق انسحاب اللاعب البغلي انسحاب لاعب المنتخب الكويتي للتنس محمد العوضي، في شهر يناير الماضي، من نصف نهائي البطولة الدولية للمحترفين، تحت سن 14 عاماً، والتي أقيمت في  الإمارات للسبب ذاته، كما انسحبت المخترعة الكويتية المهندسة جنان الشهاب من معرض إكسبو دبي 2020.

وفي 27 أكتوبر/تشرين الأول، أعلنت رابطة كرة القدم للمحترفين الإماراتية توقيع مذكرة تعاون مع نظيرتها الإسرائيلية، بحسب صحيفة “البيان الرياضي” في أبوظبي. وتمت مراسم التوقيع قبل يوم من تاريخ إعلان الاتفاقية، في لقاء “عن بعد” جمع رئيس رابطة المحترفين الإماراتية، عبد الله ناصر الجنيبي، ورئيس رابطة الدوري الإسرائيلي للمحترفين، إيريز خيلفون.

وذكرت الصحيفة أن “الإعلان عن هذه الخطوة الرياضية، التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى دول الشرق الأوسط، يأتي في إطار التعاون وزيادة فرص نجاح وتطوير اللعبة في البلدين”. وحتى قبل توقيع اتفاقية التطبيع بين البلدين، كانت ثمة مشاركات متبادلة بين البلدين في فعاليات رياضية تقيمها الدولة الأخرى.

ففي مارس/آذار 2018، شارك سائقان إسرائيليان في “رالي أبوظبي الصحراوي” للسيارات. وفي الشهر ذاته، شارك 20 رياضيًا إسرائيليًا في “بطولة العالم للجوجيتسو” لفنون القتال للشباب والناشئين بالإمارات.

وفي مايو/ أيار 2018، شاركت الإمارات في “طواف إيطاليا 2018” للدراجات الهوائية في إسرائيل. وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2018، تم عزف النشيد الإسرائيلي في الإمارات، بعد فوز لاعب إسرائيلي في بطولة دولية للجودو، بحضور وزيرة الثقافة والرياضة الإماراتية، ميري ريغيف. وفي مارس/آذار 2019، شارك وفد رياضي إسرائيلي في دورة الألعاب الأولمبية المخصصة للرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة في أبوظبي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم