أخبارضد التطبيعلتطبيع وخيانة النظام الإماراتي.. حركة المقاطعة  “BDS” تدعو لمقاطعة معرض “إكسبو”

سبتمبر 21, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/09/13-1280x720.jpg


لا زالت الدعوات مستمرة لمقاطعة معرض “إكسبو دبي” 2020 والذي من المقرر أن ينطلق الشهر المقبل، حيث دعت حركة المقاطعة “BDS” الحكومة الفلسطينية والأنظمة العربية إلى مقاطعة معرض “إكسبو دبي” التطبيعي.

وقالت الحركة في تغريدات لها أمس على صفحتها على موقع تويتر: “#لنقاطع_إكسبو_دبي تتوجّه حركة المقاطعة لجميع الفنانين العرب (بمن فيهم الفلسطينيين) والمؤسسات الثقافية العربية كافة للامتناع عن المشاركة في #إكسبو_دبي التطبيعي استجابةً للنداء الشعبي العربي بالمقاطعة الكاملة، سواء بالمقاطعة الصامتة أو العلنية للنظام الإماراتي”.

وتابعت الحركة: “قد علمت حركة المقاطعة  ببعض الأسماء المرشّحة من الفنانين/ات العرب المتوقّع مشاركتهم/ن في فعاليات فنية، علماً بأنه لم يتم الإعلان عنها رسميّاً بعد. ولدينا أمثلة ونماذج كثيرة تؤكد أن شعوبنا العربية ومؤسساتها الوطنية والثقافية تلفظ الفنانين/ات المتورّطين/ات في التطبيع وتعزلهم”.

وأضافت الحركة: “ندعو كافة الفنانين/ات إلى الانضمام لعشرات الفنانين/ات الذين تعهّدوا بعدم المشاركة في أي فعالية يرعاها نظام الإمارات أو ترعاها أي جهة متواطئة في تنفيذ اتفاقية التطبيع الإماراتية-الإسرائيلية، حتى تنهي الإمارات تطبيعَها مع إسرائيل وتنهي انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان”.

وتجدّد حركة حركة المقاطعة (BDS) دعوتها إلى مقاطعة “إكسبو دبي”، المقرر انطلاقه في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، والمساهمة في فضح محاولات النظام الإماراتي تلميع إسرائيل باستضافتها في المعرض، وتطالب جميع الحكومات والشركات والمؤسسات العربية المنخرطة في المعرض إلى الامتناع عن المشاركة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم