ضد التطبيعالصهاينة غير مرحب بهم.. وسم “#البحرين_ترفضكم” يتصدر موقع تويتر

يونيو 19, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/خبر-موقع-دابل-Recovered.jpg

 

تصدر وسم “البحرين_ترفضكم” و ووسم “#بحرينيون_ضد_التطبيع” موقع تويتر في البحرين، تعبيرًا عن رفض الشعب البحريني لزيارة الصهاينة للبلاد.

 


وأعلنت المبادرة الوطنية لمقاومة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي في البحرين، والتي تضم 24 مؤسسة مجتمع مدني، أنها قامت بمخاطبة 91 شركة ومؤسسة بحرينية مصرح لها تجاريا بممارسة نشاط الفنادق والخدمات الترفيهية لحثها على رفض استقبال الوفد الإسرائيلي.

وبحسب المبادرة، فإنها خاطبت كذلك 30 مؤسسة وشركة تجارية تمتلك أبراجا سكنية وعمارات أعدت لأغراض تقديم خدمات الإقامة القصيرة، وطلبت منها أن يكونوا انعكاسا للشعب البحريني وأن يمتنعوا عن استقبال أو استضافة الوفد الإسرائيلي.

وأكدت المبادرة، على رفض هذه الزيارات المستهجنة، وغيرها من الفعاليات المروجة للتطبيع مع الاحتلال، معتبرة أنها فعل يسيء للبحرينيين. مشددة على أهمية تحصين الجبهة الشعبية الثقافية البحرينية من خطر الاختراق “الصهيوني” الذي يتهددها، مجددة دعوة الحكومة البحرينية لإلغاء اتفاق التطبيع المهين للبحرينيين.

ودعت المبادرة، البحرينيين كافة من أفراد ومؤسسات وتجار، للامتناع عن تقديم أي خدمة لأي إسرائيلي يدخل البحرين، لأن “الأموال لا تساوي قطرة دم واحدة من دم الفلسطينيين والعرب”.

ووقعت البحرين إلى جانب الإمارات مع “إسرائيل”، في 15 سبتمبر 2020، اتفاقية تطبيع كامل للعلاقات، تبعتها اتفاقيات في مجالات عدة بينها الطيران.

ومنذ توقيع اتفاق التطبيع برعاية أمريكية تنامت العلاقات السياسية والاقتصادية بين البحرين و”إسرائيل”، ووقع الجانبان اتفاقات في مجالات مختلفة.

وفي نوفمبر الماضي، زار وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني “إسرائيل”، واتفق مع مسؤوليها على تبادل السفارات ومنح تأشيرات للمسافرين من الجانبين.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم