أخبار المطبعينوزير إسرائيلي: لدينا علاقات أمنية دافئة مع المغرب

يوليو 26, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/07/خبر.jpg1_-1280x720.jpg

قال نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير العدل “جدعون ساعر”، إن علاقات بلاده الأمنية مع المغرب علاقات “دافئة”، لافتا إلى صداقة راسخة تجمعهما.

 وقال “ساعر” إنّ العلاقات بين الجهازين الأمنيين الإسرائيلي والمغربي، مكنت من ترسيخ الأمن في المنطقة ضد التهديدات المشتركة.

وأكد أن “المغرب وإسرائيل ملتزمان بهذه العلاقة، وحريصان على محاربة كل من تسوّل له نفسه ضرب استقرارهما وأمنهما”.

وأضاف “ساعر”: “سنواصل تطوير التعاون الدبلوماسي والأمني بين البلدين في محاربة الإرهاب والأطراف الداعية إليه، من أجل تعزيز الاستقرار في المنطقة”.

وشدد على “التزام إسرائيل تعميق علاقاتها مع المملكة المغربية لخير الشعبين، اقتصادياً وثقافياً وفي مجالات القانون والعدالة والأمن، معتبرا أن “هذه الصداقة الراسخة في جذور مشتركة للإيمان والممتدة نحو السلام والعدل، ستظل نبراسنا الموجه، معاً، نحو آفاق أوسع وإنجازات أكبر”.

وتابع الوزير الإسرائيلي، أن “المغرب وإسرائيل حريصان على هدف واحد، وهو المشاركة في جهود المنتظم الدولي وتبني قيمه الأساسية معاً، قائلاً: “الدولتان تتخذان دائماً مواقف إيجابية بخصوص إحلال السلام والاستقرار الإقليمي، ومحاربة التطرف والإرهاب”.

بدأ “ساعر”، الإثنين، زيارة رسمية إلى المغرب يوقّع خلالها مذكرة للتعاون القانوني بين البلدين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم