“الجبهة المغربية لدعم فلسطين” تستنكر تسارع التطبيع المغربي مع الاحتلال الإسرائيلي

 

أعربت “الجبهة المغربية لدعم فلسطين” عن مناهضتها لتطبيع الحكومة المغربية مع إسرائيل، وانتقدت قيام وفد كبير من المقاولين المغاربة، بينهم رؤساء مؤسسات مالية عمومية، بزيارة للكيان المستعمر لفلسطين، كما استنكرت تمكين شركة صهيونية من نسبة من رأسمال الشركة المغربية “كايا إنرجي” العاملة في مجال الطاقات المتجددة.

وجاء في بيان الجبهة، أن الجبهة المذكورة تستنكر تلطيخ إحدى واجهات عمارة في الدار البيضاء بإعلان إشهاري ضخم للشركة المغربية للطيران “الخطوط الملكية المغربية” يدعو لزيارة عاصمة الكيان العنصري المجرم. وأيضا إذاعة وصلة إشهارية في إحدى الإذاعات الخاصة تروج للسياحة نحو الكيان الصهيوني؛ بالإضافة إلى مشاركة إعلاميين مغاربة في لقاء تكويني إلى جانب مجرمين صهاينة في مراكش.

كما انتقدت كذلك إعلان “جهة سوس ماسة” تنظيم مناظرة، الأسبوع المقبل، في المعهد العالي للزراعة والبيطرة بآيت ملول في موضوع الماء والفلاحة والاستزراع السمكي، وتنظيم لقاء هندسي من طرف الوكالة الحضرية في مراكش شارك فيه مهندسون صهاينة.

وأعلنت الجبهة المغربية لدعم فلسطين عن قرارها بجعل يوم 30 مارس، الذي يخلد فيه أحرار العالم يوم الأرض الفلسطيني، يوما نضاليا تضامنيا خامسا مع الشعب الفلسطيني وضد التطبيع، ودعوتها للاحتجاج في كل المدن والمناطق المغربية

وكانت المغرب قد أعادت تطبيع علاقاتها مع “إسرائيل” في نهاية عام 2020 برعاية أمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى