أخبارنظام متصهين.. إعلام بن سلمان يشن هجومًا على المقاومة الفلسطينية

مايو 27, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/05/خبر-موقع-دابل-2.jpg


كعادة النظام السعودي الخائن وأميره المتصهين، الذي يسعى دائمًا وأبدًا للخيانة والعار، والترويج للكيان الصهيوني المحتل، ودعمه في مذابحه وانتهاكاته التي تتم بحق الفلسطينيين، أصدر بن سلمان تعليمات إلى رؤساء تحرير الصحف المحلية والكتاب البارزين فيها للتحريض على المقاومة الفلسطينية التي تحارب الصهاينة.

وتتضمن التعليمات التقليل مما جرى إنجازه فلسطينيا، من انتصار ساحق على كيان الاحتلال الإسرائيلي، في الحرب الأخير التي انتهت قبل أيام.

ووجه الديوان الملكي بحجب أي تقارير تتحدث عن إنجاز لفصائل المقاومة الإسلامية منها وعدم التحريض على الكيان الصهيوني، ويندرج هذا الأمر في إطار سياسة ولي العهد محمد بن سلمان للتطبيع المتدرج مع الصهاينة وتهيئة الرأي العام السعودي لذلك.

وشنت صحيفة عكاظ هجوما واسعا على حركة المقاومة “حماس” مقللة من شأن الإنجاز الذي حققته في الحرب الأخيرة، وخصص كتاب في صحيفة عكاظ مقالاتهم للهجوم على حركة حماس وتحميلها المسؤولية عن التدمير ووقوع الضحايا اللذين تسبب بهما العدوان الإسرائيلي، مبرئين الاحتلال من تلك الجرائم.

 

وعمدت الصحيفة إلى التشكيك بدوافع حماس وغيرها من فصائل المقاومة الفلسطينية للدفاع عن المسجد الأقصى وأهالي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وقطاع غزة.

وخلا المقال من أي نقد للاحتلال الإسرائيلي أو مسؤوليته عن الدمار والقتل في غزة، أو مسؤوليته عن الانتهاكات في الأقصى وحي الشيخ جراح.

وفي وقت سابق أشار مقال لمجلة “تايم” إلى أن السعودية قدمت بعض التنازلات إسرائيل بدون مقابل، مثل الموافقة على فتح المجال الجوي أمام الرحلات بين”إسرائيل” والإمارات، ومنح البحرين الضوء الأخضر للتطبيع مع إسرائيل، كما أكد المقال على أن هناك انقسامات حقيقية داخل العائلة الملكية السعودية بشأن إسرائيل وفلسطين.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم