في اليوم العالمي لفلسطين.. مغاربة يتظاهرون ضد التطبيع

احتشد عدد من المغاربة، في مدينة الدار البيضاء، تخليدا لليوم العالمي للتضامن مع فلسطين، والذي يتزامن مع يوم الثلاثاء 29 نوفمبر.

ونظمت الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع بالدار البيضاء” في ساحة السراغنة؛ حيث ردد المحتجون في الوقفة المنظمة شعارات متضامنة مع فلسطين وأخرى مناوئة للتطبيع، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، إلى جانب لافتات كتب عليها “لا للتطبيع مع إسرائيل”.

وأفاد أبو بكر الونخاري، نائب منسق الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، بالدار البيضاء، بأن “وقفة اليوم تأتي استجابة لنداء فلسطين، ومن أجل بقاء صوت هذه القضية أعلى رغم سعي الساعين لخنقه، ومحاولة إرسال رسالة لأهل فلسطين أننا معهم قلبا وقالبا، وأننا ننصرهم ما استطعنا”.

وأوضح أن “الوقفة الاحتجاجية اليوم تعبير عن رفضنا للتطبيع”، لافتا إلى أنها “تأتي في سياق تشكيل حكومة الاحتلال”، مبرزا، أنها “واحدة من أكثر الحكومات تطرفا في تاريخ إسرائيل”.

ووقع المغرب، قبل سنتين، اتفاقا ثلاثيا مع الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، أعلنت بموجبه الولايات المتحدة الأمريكية اعترافها بمغربية الصحراء، فيما أعلن المغرب موافقته على استئناف العلاقات مع إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى