ليبيون يرفضون مساعى التطبيع مع الاحتلال

نظم تحالف ليبيون ضد التطبيع وقفة احتجاجية بالعاصمة طرابلس، تحت شعار من أجل المسجد الأقصى والقدس وفلسطين رفضا للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وجدد المشاركون الدعم التاريخي للشعب الليبي للقضية الفلسطينية ولكفاح الشعب الفلسطيني ضد المحتلين الصهاينة استجابةً لنداء الواجب الوطني والقومي، والتزاماً بالواجب الشرعي في نصرة الأقصى.

وأعتبر بيان باسم الوقفة أن التطبيع مع الكيان الصهيوني يمس الثوابت الإسلامية والوطنية ووجدان كل ليبي، معتبرا أن أي إجراءات أو تصرفات او لقاءات أو تصريحات لأي كان تبرر أو تمرر او تقرر أي شبهة لتبني التطبيع مع الكيان الغاصب ستكون مرفوضة ومدانة وغير معبرة عن الشعب الليبي وستواجه بكل أدوات الرفض القانوني والسياسي والمجتمعي والشعبي.

وكانت وكالة “نوفا” الإيطالية، قالت إن رئيس الحكومة منتهية الولاية، عبدالحميد الدبيبة، يسعى لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، مقابل البقاء في السُلطة.

وأضافت أن الدبيبة طلب دعم الولايات المتحدة للبقاء في السُلطة، مقابل تطبيع العلاقات مع إسرائيل، كما شكّل الدبيبة فريقا خاصا  للتنسيق مع إسرائيل.

ولفتت إلى أن أحد المقربين من الدبيبة التقى بمُمثلين عن الموساد، وطلب دعم الولايات المتحدة لبقاء حكومة الدبيبة في السلطة.

وذكر المقرب من الدبيبة أن الأخير طلب تأجيل الانتخابات الرئاسية، بحجة عدم توفر الظروف الملائمة لإجرائها، مُقابل تطبيع العلاقات مع تل أبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى