بإضاءة الشموع والغناء مع الصهاينة.. مطبعون إماراتيون يحيون ذكرى “الهولوكوست” في دبي!

 

 

في موقف جديد من مواقف العار الإماراتي، نشر حساب “إسرائيل في الخليج”، على “تويتر”، مقطع فيديو لمجموعة من ناشطين إسرائيليين وإماراتيين وهم يقيمون مراسم إحياء ذكرى “المحرقة النازية” لليهود “الهولوكوست”.



وشارك في تلك المراسم 6 ناشطين إماراتيين، أضاؤوا 6 شمعات ترمز إلى 6 ملايين ضحية في المحرقة، كما قدم المغني الإسرائيلي لؤي علي ومغني الراب إيزي، أغنية “نسيج إنساني واحد” في إصدار خاص للمناسبة.

وأثار ذلك المقطع غضباً لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وصفوا هؤلاء الإماراتيين بالمتصهينين الخونة، منتقدين تجاهل الإمارات لجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني

و محرقة الهولوكوست، هي إبادة وقعت خلال الحرب العالمية الثانية، قتل فيها ما يقرب من 6 ملايين يهودي أوروبي على يد النظام النازي بزعامة أدولف هتلر.

وتتزامن ذكرى الهولوكست مع ذكرى مجزرة مدرسة بحر البقر المصرية، حيث أقدم الاحتلال الصهيوني على قصف مدرسة بحر البقر عام 1970، ما أدى إلى استشهاد عشرات التلاميذ الصغار. 

وتوصلت الإمارات وإسرائيل في 13 أغسطس/ آب الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم التوقيع عليه يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي في واشنطن.

 

يتضمن اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات نقاطا عدة، لكن أهمها بنوده الاقتصادية التي تتمثل في الاستثمار المباشر للإمارات في إسرائيل، وتوقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بقطاعات السياحة والأمن والاتصالات والتكنولوجيا، إلى جانب الاستثمار في قطاعات الطاقة والمياه والرعاية الصحية والثقافة والبيئة.

اقرأ أيضًا: رغم زيفه.. الإمارات توثق تاريخ إسرائيل وتروج لثقافتها

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى