أخبارضد التطبيع “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع” تدعو لانتفاضة شعبية رفضًا للتطبيع! 

مايو 4, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/05/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-12-1280x720.jpg

 

دعت “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع” إلى المشاركة في الفعالية الاحتجاجية ضد تنظيم بطولة العالم للمحامين في كرة القدم بمدينة مراكش بمشاركة 3 فرق رياضية للمحامين الإسرائيليين. 

وأعلنت الجبهة في بيان صحفي عن تنظيم قافلة جماهيرية لمدينة مراكش يوم الافتتاح، السبت المقبل، احتجاجًا على استقبال “إسرائيليين” في المغرب؛ تحت شعار: “نضال مستمر من أجل إسقاط التطبيع الرياضي وكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم.

كما دعت أيضاً كل مكوناتها “وسائر القوى الداعمة لكفاح الشعب الفلسطيني وعموم المناضلات والمناضلين، إلى المشاركة المكثفة في هذه القافلة، خاصة من المدن المجاورة والقريبة من مراكش” .

كما أوضحت أيضًا الجبهة في بيانها الصحفي ” أنه في الوقت الذي تستمر فيه اعتداءات العدو الصهيوني وجرائمه اليومية على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية وخاصة المسجد الأقصى، تتواصل خلافًا لإرادة شعبنا، خطوات التطبيع الرسمي للنظام المغربي مع الكيان الصهيوني المجرم وتتسارع وتتوسع لتشمل كافة المجالات” 

يذكر أن الجبهة كانت قد تأسست في 28 فبراير من عام 2021 ، بعدما أعلنت 15 هيئة سياسية ونقابية وحقوقية، تأسيس هيئة مغربية جديدة لدعم القضية الفلسطينية، ومناهضة التطبيع .

وجاءت هذه الخطوة رداً على التوقيع الرسمي للدولة المغربية لاتفاقية التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ويتمثل هدفها الأساسي في “إسقاط التطبيع مع الكيان الصهيوني ومقاومته” بحسب ما أعلنت في أهدافها.

يذكر أن المغرب العربي أصبحت سادس الدول العربية التي توافق تطبيع علاقاته مع الاحتلال، بعد مصر العام 1979، والأردن العام 1994، والإمارات والبحرين والسودان العام 2020.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم