نحو مزيد من العار.. تأسيس رابطة الجاليات اليهودية في الخليج

نحو مزيد من العار.. تأسيس رابطة الجاليات اليهودية في الخليج


استكمالًا لمنهاج التطبيع العربي مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، كشف تقرير عبري، اليوم الاثنين، عن إنشاء منظمة شاملة للجاليات اليهودية في دول الخليج العربية.

وسيكون ممثلون تلك المنظمة في الإمارات والبحرين والكويت والسعودية وقطر وسلطنة عمان، رغم عدم وجود علاقات رسمية تربط الدول الأربع الأخيرة بالصهاينة.

وتشمل المنظمة إقامة البنية التحتية لوكالة “كشروت” والمختصة بالطعام الحلال وفق الشريعة اليهودية، موحدة في دول الخليج، ومحكمة يهودية تخدم الجاليات اليهودية.

Image result for اسرائيل في الخليج



وتدعي المنظمة أن الهدف من تلك المنظمة هو “تقديم الخدمات الدينية لليهود الذين يأتون إلى البلدان المعنية في الخليج، سواء للاستقرار أو السياحة”.

وقال الحاخام إيلي عبادي، من كبار الحاخامات في الإمارات والذي يعد الزعيم الروحي للمنظمة: “إن الحديث يدور عن مبادرة ستزيد من عدد أفراد الجاليات اليهودية في الخليج”.

وتابع: “المنظمة الجديدة هي مبادرة خاصة لكنه اعتقد أن كل الدول الخليجية ستشارك بها، كون الدول الخليجية بدأت حاليا في فتح أبوابها لليهود”.

وكانت “إسرائيل” قد وقعت منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي على اتفاقي لتطبيع العلاقات مع كل من الإمارات والبحرين، في ظل تسارع لوتيرة تطبيع العلاقات بين بعض الدول العربية الإسلامية وكيان الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا: خيانة منذ زمن.. السعودية عرضت مجالها الجوي على “إسرائيل” قبل 11 عام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى