“من خرج من داره يقلّ مقداره”.. صحة الاحتلال تطالب بمنع دخول السائحين الإماراتيين

“من خرج من داره يقلّ مقداره”.. صحة الاحتلال تطالب بمنع دخول السائحين الإماراتيين

“من خرج من داره يقلّ مقداره”، مثلٌ متداول، لم نكن ندري أننا يومًا سنراه متجسدًا في الإمارات العربية المتحدة، التي خرجت من بيتها العربي والإسلامي إلى أحضان الصهاينة، فكانت مهانة ومذلة، وأي مذلة.

فقد طالبت وزارة صحة دولة الاحتلال الإسرائيلي، بمنع دخول سائحي دولة الإمارات إلى البلاد، بسبب تطعيمهم بلقاح صيني مضاد لفيروس كورونا، لا تتوفر معلومات لديها حوله.

وهو ما دفع الوزارة أن تدرس إمكانية إجراء فحوصات كورونا “بي سي آر” للسائحين القادمين من الإمارات إلى دولة الاحتلال.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مسؤولين في دولة الاحتلال قولهم، إنهم “يتخوفون من أن يسبب ذلك مشكلة دبلوماسية”.

وأشارت الإذاعة إلى أن تخوفات المسؤولين بدولة الاحتلال تأتي أيضا على خلفية تحفظ الإمارات على استقبال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، في الأسابيع الماضية.

وهي الزيارة التي تأجلت أربع مرات، خلال الأشهر الماضية، وفشلت المحاولة الثالثة، بعدما ألغيت زيارة ولي العهد الأردني الحسين بن عبد الله الثاني، إلى المسجد الأقصى، عشية “الإسراء والمعراج”، على خلفية فرض ترتيبات أمنية إسرائيلية على الزيارة.

وكانت دولة الاحتلال قد بدأت خطة واسعة لترويج حركة السياحة بين كيان الاحتلال الإسرائيلي والإمارات بعد تطبيع العلاقات بين الجانبين برعاية الإدارة الأمريكية السابقة في سبتمبر 2020.

وكان يستهدف الاحتلال الاسرائيلي جذب 100 ألف سائح من الإمارات سنويا، ضمن مساعي “الكيان” في إنعاش اقتصادها، لا سيما بعد أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا: هل تحسم اتفاقيات التطبيع بقاء نتنياهو وفوزه على منافسيه؟ .. جولة في آراء الصحف العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى