مسؤول إماراتي: سنقاتل من أجل علاقاتنا مع “إسرائيل”!


في حديث “وقح”، قال “علي النعيمي”، عضو المجلس الوطني الاتحادي لأبو ظبي، ورئيس اللجنة الداخلية للشؤون الأمنية، إن اتفاقيات التطبيع مع الصهاينة هي “مستقبل المنطقة كلها وليسا مستقبل الإمارات فحسب”.

وتابع النعيمي: “الرسالة التي أستخلصها من هذه الاتفاقيات الإبراهيمية أنها ليست تاريخا، بل هي مستقبلنا، لذلك علينا أن نقاتل، وهذا ما يجب أن نكافح من أجله”.

وأضاف: “عندما يتعلق الأمر بموضوع المبادرات، فإن أحد المكونات المهمة هو دورنا في التعامل مع الكراهية، وتعزيز التعايش بيننا؛ لأن الإرهاب والتطرف ليسا تهديدا لشعب واحد، أو منطقة واحدة، لكنهما تهديد للعالم بأسره، آملا أن تكون حرب غزة هي المواجهة الأخيرة، لإعطاء فرصة للسلام”.

 

جاء هذا الحديث، خلال منتدى الاستثمار العالمي الذي ترعاه صحيفتا “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية و”خليج تايمز” الإماراتية.

ووقعت الإمارات وإسرائيل منتصف سبتمبر/ أيلول 2020، اتفاقية تطبيع كامل للعلاقات بينهما، تبعه عشرات الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والتكنولوجية والصحية والمصرفية.

كما وقعت الإمارات و”إسرائيل” في 22 تشرين اول/أكتوبر 2020 مذكرة تفاهم للإعفاء المتبادل من التأشيرات المسبقة، حيث أوضحت وزارة الخارجيّة والتعاون الدولي الإماراتيّة، أنّه “أصبح بإمكان مواطني دولة الإمارات السفر إلى إسرائيل دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، ولمدة أقصاها 90 يوماً في كل زيارة”.

وعينت أبو ظبي محمد محمود آل خاجة كأول سفير لها لدى “إسرائيل” في 14 شباط/فبراير 2021، وذلك بعد أن أعلنت الإمارات المصادقة على فتح سفارة لها في تل أبيب في كانون الثاني/ يناير الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى