لتعزيز العلاقات.. وزير خارجية البحرين يلتقي نظيره الإسرائيلي اليوم في إيطاليا


استمرارًا لخطى العار التي تخطوها دولة البحرين تجاه تعزيز العلاقات مع الكيان الصهيوني المحتل، قالت وسائل إعلام عبرية، أن وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، سيلتقي نظيره الإسرائيلي، يئير لبيد، اليوم الأحد، في العاصمة الإيطالية روما.

وقال المعلّق السياسي لموقع “والاه”، باراك رافيد، على حسابه على “تويتر” أن اللقاء يعد الأول الذي يعقده لبيد مع مسؤول عربي منذ الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة في تل أبيب برئاسة نفتالي بينت.

وأشار إلى أن لقاء الزياني لبيد يأتي قبل يومين من توجه الأخير إلى الإمارات لتدشين مقر السفارة الإسرائيلية في أبوظبي وافتتاح القنصلية في دبي.

وكان لبيد قد أعلن في وقت سابق أن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، ستعين مبعوثاً خاصّاً لدفع مسار التطبيع بين إسرائيل والدول العربية.

وفي 18 أكتوبر/تشرين أول الماضي، وقعت البحرين وإسرائيل اتفاقية الإعفاء المتبادل للمسافرين بين البلدين من التأشيرات، واتفاقات أخرى في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطيران.

ومنتصف سبتمبر/أيلول الماضي، وقعت البحرين اتفاقية لإقامة علاقات رسمية مع إسرائيل، في خطوة قوبلت بانتقادات فلسطينية حادة.

وخلال الأيام الماضية رفض مغردون وسياسيون بالبحرين دخول وفد إسرائيلي إلى المنامة وطالبوا بوقف جميع الفعاليات التي تروج للتطبيع مع إسرائيل.

وحذر المغردون مما وصفوه بخطر الاختراق الصهيوني لدولتهم وسط دعوات موجهة للحكومة البحرينيّة لإلغاء اتفاق التطبيع وأن تكون البحرين انعكاسًا لصوت شعبها العربي الحر وإرادته الحقيقة الساعية لتحرير كل حبة رمل من تراب فلسطين، بحسب تغريداتهم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى