رغم تطبيع الإمارات.. السلطة الفلسطينية تشارك في “إكسبو دبي”


في خطوة مخزية، شاركت السلطة الفلسطينة، في معرض إكسبو دبي 2020، بجناح يقع على مساحة 1250 مترًا، رغم تطبيع دولة الإمارات العربية المتحدة، مع الكيان الصهيوني المحتل.
واعتبرت حركة مقاطعة إسرائيل في فلسطين BDS أن مشاركة السلطة الفلسطينية في معرض إكسبو دبي 2020 “تأتي بمثابة تغطية على الجرائم الإسرائيلية وبمثابة فعل شرعنة للتطبيع مع الدول العربية وعلى رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة”.
ووصف محمود نواجعة منسق الحركة بفلسطين الموقف الفلسطيني “بالقرار المخزي والمهين” بحق الفلسطينيين والشعوب التي تدعم فلسطين وقضيتها، وهو عكس الموقف الذي عول عليه الفلسطينيون.وتابع: “كما في كل مرة تخذلنا السلطة الفلسطينية بحيث تمنح الإمارات السجادة الحمراء لتطبيع ومرور مشاريع التطبيع مع الأنظمة العربية، فسلوكها بمثابة شرعنة للتطبيع والتعامل معه على أنه أمر عادي”.

وكانت الحكومة الفلسطينية قد قررت في جلسة مجلس الوزراء رقم 70 التي عقدت في 17 / أغسطس / آب 2020، الامتناع عن المشاركة في المعرض رفضاً للإعلان الثلاثي الأمريكي، الإسرائيلي، الإماراتي، حول تطبيع العلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي ودولة الإمارات، لكنها غيرت موقفها وشاركت بهذا المعرض، التي تشارك فيه أيضًا دولة الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى