بعد حملة مقاطعة واسعة.. إجبار فندق تابع للجيش المصري على إلغاء حفل موسيقي إسرائيلي في سيناء

 

أجبرت حركة مقاطعة إسرائيل في مصر “BDS EGYPT”، فندق “توليب طابا” في سيناء، والمملوك للجيش المصري على إلغاء حفل موسيقي إسرائيلي كان مقررًا إقامته هناك.

ويأتي الحفل الموسيقي الإسرائيلي، “جراوند” و “نابيا” بالتزامن مع “عيد الفصح اليهودي”، والذي يشهد تدفقًا للسياح من دولة الاحتلال إلى سيناء.

وكان منظمو الحفل قد أعلنوا،عن إقامته في فندق “توليب طابا” المملوك للجيش المصري، وهو ما أثار غضبًا شعبيًا، بسبب موافقة الجيش على استضافة فعالية إسرائيلية داخل إحدى منشآته، خاصة أنه يتزامن مع احتفال مصر بــ”عيد تحرير سيناء”، وهي ذكرى عودة كامل أراضي سيناء من الاحتلال الإسرائيلي.

وأطلقت “حركة مقاطعة إسرائيل” في مصر حملة لمقاطعة فنادق “توليب”، مما أجبر إدارة الفندق على تأكيدها بأنها لن تستضيف الحفل.

ودعت حركة المقاطعة في بيان جديد لها، إنها ستبدأ حملة مقاطعة جديدة ضد منتجعي “نويبع” و “تايم كورال”، والمتوقع أن يكونا قد وافقا على استضافة الحفل.

وقالت الحركة إن جنديًا في جيش الاحتلال الإسرائيلي، ويدعى “إيليا كوهين”، هو المنظم الرئيسي للحفل.

وكانت مصر أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع الاحتلال بمعاهدة “كامب ديفيد” عام 1979، لكن لم يصل التطبيع للمستوى الشعبي.

ومنذ وصول السيسي لسدة الحكم زادت العلاقات المصرية مع الاحتلال، وفي الشهر الماضي استقبل السيسي، رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت في شرم الشيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى