أخبار المطبعينلتعزيز العلاقات.. مدير عام الخارجية الإسرائيلية يبدأ زيارة للمغرب

يوليو 6, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/07/27-1280x720.jpg


في خطوة جديدة لتعزيز العلاقات الصهيونية المغربية، بدأ مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، ألون أوشفيز، اليوم الثلاثاء 6 يوليو/تموز، زيارة إلى المغرب، موفدا من وزير الخارجية، يائير لابيد، لبحث سبل دفع العلاقات بين البلدين.

 

وتأتي زيارة أوشفيز للمغرب محادثة هاتفية بين لابيد ووزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، مطلع الأسبوع الجاري، وسيلتقي أوشفيز مع نظيره المغربي، فؤاد يازور، ومسؤولين في وزارة الخارجية المغربية، من أجل التباحث في سبل دفع العلاقات بين الدولتين.

وأعلن المغرب مؤخرًا توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين رجال الأعمال المغاربة والإسرائيليين العاملين في القطاع الخاص، لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية

 

واستأنف المغرب علاقاته مع إسرائيل في 2020، وهو العام الذي شهد توقيع 3 دول عربية أخرى، هي الإمارات والبحرين والسودان، اتفاقيات لتطبيع العلاقات مع تل أبيب.

 

ومن أصل 22 دولة عربية تقيم 6 دول علاقات رسمية معلنة مع إسرائيل، وهي: مصر والأردن والإمارات والبحرين والسودان والمغرب.

 

وفي 10 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اعتراف بلاده بسيادة المغرب على إقليم الصحراء، وفتح قنصلية أمريكية بمدينة الداخلة. 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم