أخبارأخبار المطبعينرجل أعمال إماراتي بارز تبرع خلال 18 عام “لفقراء إسرائيل”.. ماذا عن فقراء العرب؟

أغسطس 7, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/08/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-5-1280x720.jpg


كشف موقع “كلكالست” العبري أن رجل الأعمال الإماراتي محمد العبّار،  قدم أموالًا طائلة على شكل تبرعات لفراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، ويعتبر العبار هو واحد من خمسة متبرعين عملوا  بالسر على تمويل مشروع إسرائيلي ضخم انطلق عام 2003، من خلال تقديم مساعدات إلى آلاف الأسر “الإسرائيلية” التي تعاني الجوع والفقر بقيمة 550 مليون شيكل، أي نحو 170 مليون دولار.

وقال الموقع: “تم الكشف لأول مرة عن المانحين الخمسة الذين مولوا مساعدات لآلاف العائلات الجائعة بقيمة 550 مليون شيكل، على مدى السنوات الـ18 الماضية، بما في ذلك موتي بن موشيه، لين بيلفاتنيك، والشخصية المدهشة رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، رئيس مجلس إدارة الشركة المالكة “لبرج خليفة الشهير”.

ومحمد العبار هو رجل أعمال إماراتي متصهين، وله العديد من التصريحات المخزية، حيث قال في تصريحات له العام الماضي، إن الهدف الأول لتطبيع بلاده مع الاحتلال الإسرائيلي يكمن في بناء “علاقات عائلية” بين الجانبين.

وفي كلمة له خلال مؤتمر تطبيعي سابق، قال العبار إن هنالك تساؤلات كثيرة عن كيفية إقامة علاقات اقتصادية بين الجانبين، الإماراتي الصهيوني مستدركا بالقول إنه لا يعبأ بذلك، وأضاف: “هل يمكن أن يلتقي أبنائي بأبنائكم أولا؟”.ووقعت الإمارات 15 سبتمبر/أيلول الماضي اتفاق تطبيع مع الكيان الصهيوني في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم