أخبارأخبار المطبعينالتطبيع السعودي.. رجل أعمال إسرائيلي يتحدث عن زيارته للمملكة

يونيو 19, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/06/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-10-1280x720.jpg

 

قال إيال فيلدمان، أحد كبار رجال الأعمال الإسرائيليين، إنه عاد اليوم الأحد من زيارة للسعودية، التقى خلالها ممثلين عن الحكومة في الرياض ورجال أعمال سعوديين.

وفي مقابلة أجراها معه موقع “يديعوت أحرونوت” العبري، الأحد، تحدث فيلدمان عن عملية التطبيع “التي تطبخ من خلف الكواليس”.

وأضاف رجال الأعمال الإسرائيلي، أنه ورجل أعمال إسرائيلياً آخر زارا السعودية لمدة أربعة أيام لأهداف اقتصادية، و”من أجل الالتقاء بأصدقاء”، لافتاً إلى أنهما زارا العاصمة السعودية الرياض ومدينة جدة.

وأشار إلى أنه “متأثر عاطفياً” بما رآه في السعودية، مشدداً على أنه استنتج أن هناك “طاقة كامنة رائعة” لكثير من التعاون في الكثير من المجالات الاقتصادية بين إسرائيل والسعودية. 

ولفت إلى أنه وأحد زملائه زارا السعودية بجوازَي سفر أجنبيَّين، مؤكداً أن “الجميع كان يعرف أننا إسرائيليان”.

وكانت قناة التلفزة الإسرائيلية الرسمية “كان” قد أشارت عدة مرات إلى أن طائرات خاصة تقلّ رجال أعمال إسرائيليين يحملون الجنسية الأميركية توجهت من مطار بن غوريون الإسرائيلي مباشرة إلى السعودية.

يشار إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلي “يئير لبيد”، توقع أن يسهم الرئيس الأميركي جو بايدن خلال زيارته لتل أبيب والرياض في 13 يوليو/تموز القادم في تعزيز العلاقة بين الجانبين.

يذكر أن السفير الأميركي في إسرائيل “توم نايدس” قد أكد، في مقابلة أجرتها معه صحيفة “يسرائيل هيوم”، أن بايدن سيعمل على تقوية العلاقة بين إسرائيل والسعودية، وضمن ذلك سيعمل على توسيع “الإطار الأمني في الإقليم”.

ورجّحت الصحيفة أن يعلن بايدن، خلال زيارته للمنطقة، انطلاق منتدى أمني إقليمي بمشاركة إسرائيل والولايات المتحدة، ويضم أيضاً السعودية، البحرين، الإمارات، السودان، مصر والأردن.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم