على قدم وساق.. المغرب ودولة الاحتلال الإسرائيلي يخططان لزيارات متبادلة

يناير 30, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/01/19-1-1280x720.jpg

على قدم وساق.. المغرب ودولة الاحتلال الإسرائيلي يخططان لزيارات متبادلة

المغرب ودولة الاحتلال الإسرائيلي، يعلنان عن تشكيل فرق عمل، مهمتها الإشراف على إبرام اتفاقيات تعاون في العديد من المجالات بين الجانبين.

جرى ذلك خلال اتصال هاتفي بين وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، ومستشار الأمن القومي لدولة الاحتلال، مائير بن شبات، بحسب بيانين منفصلين لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزارة الخارجية المغربية.

مغرب ودولة الاحتلال الإسرائيلي يخططان لزيارات متبادلة

وقال مكتب رئيس وزراء دولة الاحتلال، بنيامين نتنياهو: إنه “متابعة للاتصال الهاتفي الذي أُجري بين رئيس الوزراء نتنياهو، وجلالة الملك المغربي محمد السادس، أُجرِي اليوم، اتصالا هاتفيا بين وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات.”

كما أضاف: “اتفق رئيس هيئة الأمن القومي الإسرائيلي، ووزير الخارجية المغربي على تشكيل فِرَق عمل، ستعمل على التوصل إلى اتفاقيات تعاون بين البلدين في العديد من المجالات ومنها الاستثمارات والفلاحة والمياه والبيئة والسياحة والعلوم والابتكار والطاقة.”

من جانبها، قالت وزارة الخارجية المغربية في بيانها، إن الوزير “بوريطة” بحث مع “بن شبات”، قضايا ذات اهتمام مشترك.

وذكرت أن وفدا مغربيا رفيع المستوى، سيزور “إسرائيل” في أقرب وقت، لوضع اللمسات الأخيرة على شروط هذه الاتفاقيات، متوقعة أن تتم الزيارة خلال شهر فبراير.

ويذكر أن دولة الاحتلال، أعلنت قبل أيام، وصول الدبلوماسي الإسرائيلي “ديفيد غوفرين”، السفير السابق لتل أبيب لدى مصر، إلى المغرب؛ بهدف شغل مهمة ممثل لها بمكتب الاتصال في الرباط.

بعد تطبيع الرباط.. إلى أين يتجه المغرب العربي وشمال إفريقيا؟ | الخليج  أونلاين

واعتبر حساب “إسرائيل بالعربية”، على موقع، عبر تغريدة له، وصول “غوفرين” للرباط بـ “اللحظة التاريخية.”

اقرأ أيضًا: بينها اتفاقيات التطبيع وصفقات السلاح.. الإدارة الأمريكية تعلن مراجعة مجموعة من السياسيات التي تمت في عهد ترامب

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم