بعد الإمارات.. البحرين تبدأ في تنفيذ اتفاق لإلغاء التأشيرة لمواطني دولة الاحتلال

يناير 31, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/01/12-1-1280x720.jpg

بعد الإمارات.. البحرين تبدأ في تنفيذ اتفاق لإلغاء التأشيرة لمواطني دولة الاحتلال

من المُخجل أن نرى الدول العربية تتسابق فيما بينها على الخيانة، فمنذ انطلاق قطار التطبيع الذي بدأته الإمارات، ثم البحرين مرورا بالسودان والمغرب، وكلها تتسابق فيما بينها على التقارب السريع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، على حساب الشعوب العربية والقضية الفلسطينية.

وفي مشهد تودد مع دولة الاحتلال، أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، منذ يومين بدء تنفيذ العديد من اتفاقات الإعفاء المتبادل من متطلبات التأشيرة، لحملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة مع إيطاليا والمجر ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

البحرين

وفي بيان الوزارة الذي نقلته وكالة الأنباء البحرينية “بنا”، قالت الوزارة، إن هذه الاتفاقات تأتي في إطار المساعي الحثيثة التي تبذلها الوزارة، لتعزيز علاقات مملكة البحرين مع مختلف دول العالم.

وأضافت، أنها تعكس الرغبة المتبادلة مع حكومات الدول الصديقة، على استثمار مجالات التعاون المتاحة، ومن بينها تيسير حركة التنقل، بما يلبي التطلعات المشتركة على كافة الأصعدة.

البحرين وإسرائيل.. تبادُل سفارات وتسهيل التأشيرات

وفي رسالة -تحمل في طياتها خيانة وذل- وُصفت بـ”الصادمة”، كشفت وسائل إعلام، عن إرسال وزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف الزياني، رسالة إلى نظيره الإسرائيلي، غابي أشكنازي، بالتزامن مع إحياء ذكرى ضحايا ما يعرف بـ”الهولوكوست”.

وقال الزياني في رسالته: “مملكة البحرين تنعى ملايين الضحايا الذين قتلوا في الجرائم النكراء ضد الإنسانية وتتضامن مع الناجين وعائلاتهم. لا يوجد مكان لمعاداة السامية، العنصرية والتطرف، فقط للسلام والحب.”

البحرين تُطبّع مع إسرائيل لتستفيد من خبراتها في حل المشاكل الديمغرافية

وفي الأشهر القليلة الماضية، رعت الإدارة الأمريكية في عهد الرئيس السابق، دونالد ترمب، توقيع اتفاقات تحالف بين الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا: على قدم وساق.. المغرب ودولة الاحتلال الإسرائيلي يخططان لزيارات متبادلة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم