أخبار المطبعينوسط مظاهرات مناهضة للتطبيع.. رئيس وزراء كيان الاحتلال يزور البحرين

فبراير 23, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/02/اسرئيل-والبحرين.jpg

 

أعلن مكتب رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، أن بينيت سيتوجّه اليوم الإثنين في زيارة لمملكة البحرين؛ هي الأولى التي يقوم بها رئيس وزراء إسرائيلي للمملكة. وذكرت صفحة بينيت الرسمية على موقع فيسبوك، أنه سيلتقي خلال الزيارة بالعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء سلمان بن حمد.

وسيعقد بينيت اجتماعاتٍ بوزراء المالية والخارجية والصناعة والمواصلات البحرينيين، وممثلين عن الجالية اليهودية في المملكة. وكان وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، زار البحرين في وقت سابق من الشهر الجاري ووقع مع نظيره البحريني عبد الله بن حسن النعيمي على مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بين البحرين و”إسرائيل”.

وفي السياق، أكدت وزارة الخارجية البحرينية ما كشفته وسائل إعلام إسرائيلية، عن تعيين ضابط إسرائيلي بالمملكة في إطار ما وصفته بترتيبات متعلقة بـ “تحالف دولي” يضم 34 بلدًا. ونقلت وكالة رويترز، عن بيان للخارجية البحرينية فجر اليوم السبت، أن هذا التحالف هدفه “تأمين حرية الملاحة بالمياه الإقليمية وحماية التجارة الدولية ومواجهة أعمال القرصنة والإرهاب في المنطقة”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت في وقت سابق أن تل أبيب ستبعث بضابط بحري ليتولى منصبًا رسميًا في البحرين، وهي المرة الأولى التي يُعين فيها ضابط إسرائيلي في دولة عربية. وقد اتفقت البحرين و”إسرائيل” على تمركز ضابط كبير من البحرية الإسرائيلية بصفة دائمة في المنامة، وذلك بعد يومين من الكشف عن شراء البحرين أنظمة إسرائيلية مضادة للطائرات.

وكشف موقع “إسرائيل ديفينس” الإلكتروني النقاب عن شراء البحرين أنظمة رادارات مضادة للطائرات المسيّرة من شركة إسرائيلية. وأفاد الموقع بأن شركة “bats.be”، وهي شركة تابعة للصناعات الجوية الإسرائيلية في بلجيكا، قد كشفت عن صفقة لبيع رادارات وأنظمة مضادة للطائرات من دون طيار مع البحرين.

وأكد الموقع العبري أن الصفقة تقضي بشراء رادارات ساحلية تحت اسم العلامة (BATS’ GR12)، بهدف الدفاع عن سواحل قاعدة عسكرية في البلاد، تبعد نحو 200 كيلومتر عن السواحل الإيرانية فقط. وأضافت أن تلك الرادارات تشمل تركيبات متعددة للرادارات والبصريات الكهربائية المدمجة في مركز القيادة والتحكم.

ويشار إلى أنه قد كشف سفير كيان الاحتلال الإسرائيلي لدى البحرين “إيتان نائيه”، أن تل أبيب بدأت تشتري الألومنيوم من البحرين. وقال “نائيه”، في مقابلة مع صحيفة الأيام البحرينية، نُشرت اليوم الأحد، إن “إسرائيل بدأت بشراء الألومنيوم من البحرين”، متوقعًا “نمواً في حجم صادرات البحرين من الألومنيوم إلى إسرائيل في المستقبل”.

وأكد أن “البلدين قد بدآ التعاون في مجالات تقنيات المياه”، لافتًا إلى “إمكانية تحقيق تقدم بمجال الأمن الغذائي في ظل وجود تكنولوجيا متقدمة جدًّا قادمة من إسرائيل”. وكشف السفير عن قرب موعد إطلاق رحلات بين “إسرائيل” والبحرين على متن الخطوط الجوية الإسرائيلية “العال”، وكذلك اتفاقية “النقل البحري-الجوي” التي ستتيح نقل البضائع من السفن إلى الطائرات المتجهة إلى “إسرائيل” في المستقبل القريب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم