ضد التطبيعمواقف مشرفة.. هكذا تعامل الرياضيون العرب مع الأحداث الأخيرة في غزة

أغسطس 17, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/08/ابارهيم-سعيد-1280x720.jpg

 

أعرب النجم السابق لمنتخب مصر وناديي الأهلي والزمالك إبراهيم سعيد، عن تضامنه مع المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي جديد لليوم الثالث على التوالي. واغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي، القائدين في حركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري وخالد منصور، وقتل أكثر من 39 آخرين من بينهم 15 طفلاً، حسب أرقام وزارة الصحة الفلسطينية، في العدوان الذي بدأ باستهداف شقة سكنية وسط مدينة غزة يوم الجمعة 5 أغطس/آب 2022.

وفي البداية نبدأ مع الأعب إبراهيم سعيد حيث نشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، دعا فيها للشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وقال سعيد: “اللهم إنا نعوذ بك من غـدر عدونا ومكره، اللهم احفظ وسلم غزة وأهلها وإخواننا في فلسطين من كل شر!! يا رب”. وأضاف: “غزة الآن تحت القصف الإسرائيلي، اللهم سلم غزة واحفظ أبناء شعبها، اللهم اشف جميع المصابين وارحم جميع الشهداء، يا رب”. وأتم نجم الأهلي والزمالك الأسبق: “كل الدعم لأهلنا شعب فلسطين”.

وكان مواطنه محمد أبو تريكة، المحلل الفني في قنوات beIN Sports، قد تفاعل مع القصف الإسرائيلي الذي يتعرض له قطاع غزة، منتقداً معاهدات واتفاقيات التطبيع لبعض الدول العربية مع “إسرائيل”.

وعلّق أبو تريكة عبر حسابه في موقع “تويتر” متسائلاً: “ماذا قدمت المعاهدات والاتفاقيات وموجة التطبيع القبيحة مع كيان صهيوني قاتل ومُحتل سوى مزيد من الشهداء والهوان وخضوع لا يوجد مبرر له”. وأضاف: “هذا الاحتلال لن يردعه سوى القوة والمقاومة حتى يرحل من كل شبر من فلسطين”. وأردف: “هل نرى مواقف من العالم كما فعلوا ضد روسيا؟ أشك في هذا، فالصمت سيكون ردهم”.

كما استهل العُماني خليل البلوشي، المعلق في قنوات beIN SPORTS، تعليقه على مباراة كريستال بالاس وأرسنال في افتتاح الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023، بالدعاء لأهالي قطاع غزة. وبدأ البلوشي حديثه قبل انطلاق المباراة يوم الجمعة 5 أغسطس/آب 2022 بالقول: “نوحّد الدعاء في هذه الأثناء لأهلنا في غزة، اللهم فك أسرهم واشفِ مريضهم واكشف كربتهم وبدّل خوفهم أمناً يا ذا الجلال والعزة”.

كما نشر زميله في القناة، الجزائري حفيظ دراجي، مجموعة من التغريدات عبر حسابه على “تويتر”، انتقد فيها تطبيع بعض الدول العربية علاقاتها مع إسرائيل، مطالباً الشعوب العربية بالضغط على أنظمتها من أجل وقف هذه الحالة، مشيداً في الوقت نفسه بعمل المقاومة الفلسطينية. وكتب دراجي في إحدى التغريدات: “الشعوب العربية (الحرة والشريفة) مطالبة بالضغط على أنظمتها العميلة لوقف التطبيع مع “إسرائيل” بعد العدوان الجديد على غزة وتقديم كل أشكال الدعم لشعبنا الفلسطيني البطل”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم