ضد التطبيعمظاهرة حاشدة بالمغرب رفضًا لمشاركة فرق إسرائيلية بمونديال المحاميين

مايو 8, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/05/18-1280x720.jpg

 

نظّمت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، السبت، وقفة احتجاجية حاشدة بمدينة مراكش، رفضًا لمشاركة فرق إسرائيلية في مونديال المحامين في المغرب

ورفع المحتجون شعارات من قبيل: “المحامون صامدون، للتطبيع رافضون، وفلسطين لن تنهار، يا عملاء الاستعمار، مراكش لن تنسى، الجرائم في الأقصى، ومجرمون ارهابيون، أمريكان والصهيون”، ومن الشعارات أيضًا: “المغرب وفلسطين شعب واحد مش شعبين”.

وقال مسؤول فرع الجبهة بمراكش، الرفيق أبو الحسن: “إننا اليوم والمناسبة هي التنديد الشديد بالتطبيع الرياضي حيث تشهد مدينة المرابطين، كأسًا للعالم في كرة القدم، كأسًا مشؤومة ملؤها السم تحتفي بذكرى قيام كيان الاحتلال الصهيوني”.

كما أشاد جمال العسري المنسق الوطني للجبهة بالموقف المشرف للمحامين المغاربة وهيئاتهم وبالمحامين على صعيد المنطقة العربية عمومًا وخاصة من تونس والجزائر.

وأشاد أيضًا “بكفاح الشعب الفلسطيني قاطبة”، مُؤكدًا أنّ “ما أخذ بالرصاص يسترجع بالرصاص وما أخذ بالقوة يسترجع بالقوة، والمكان الحقيقي لهؤلاء الصهاينة الذين يترددون على بلادنا إنما هو أمام المحاكم ليحاكموا على الجرائم التي اقترفوها في حق الشعب الفلسطيني”.

وأعادت المغرب تطبيع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي عام 2020 برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم