أخبارلتبييض خطوات الخيانة والتطبيع.. السلطات المغربية ترسل مساعدات لأهالي غزة

مايو 16, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/05/17.jpg

في خطوة وقحة من السلطات المغربية التي وضعت يدها في أيدي الكيان الصهيوني المحتل، أرسلت السلطات في المغرب اليوم، طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية المخصصة لقطاع غزة والأراضي الفلسطينية.

وأعلنت السلطات المغربية ارسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزّة تتألّف من أربعين طنّاً من المواد الغذائية والأدوية المخصّصة لعلاج الحالات الطارئة والأغطية.

وقالت وزارة الخارجية  المغربية في بيان سابق يصف الاعتداءات والمجازر ضد الفلسطينيين في القدس وغزة بـ “العنف المرتكب في الأراضي الفلسطينية المحتلّة”، علما أن الملك محمد السادس هو رئيس لجنة القدس، وهو الذي سعى في تطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.  

وقبل أيام هرول وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة إلى مؤتمر اللوبي الصهيوني بالولايات المتحدة الأمريكية (إيباك)، لعرض خدمات بلاده في مجال التطبيع، وتعهد بأن “المغرب مخلص حتى النهاية في مساعي التطبيع ومستعد إلى الوصول بها إلى أبعد حد ممكن”.

يذكر أنه في 10 ديسمبر الماضي، أعلن الكيان الصهيوني والمغرب تطبيع العلاقات بينهما.

وفي 22 من الشهر ذاته، وقع رئيس الوزراء المغربي، سعد الدين العثماني، اتفاقية تطبيع العلاقات بين بلاده والكيان الصهيوني والولايات المتحدة، خلال أول زيارة لوفد رسمي إسرائيلي أمريكي للعاصمة الرباط.

وأصبح المغرب رابع دولة عربية توافق، خلال عام 2020، على تطبيع علاقاتها مع “إسرائيل”، بعد الإمارات والبحرين والسودان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم