أخبارلا تعليق.. الإمارات تهنئ الكيان الصهيوني بذكرى احتلال فلسطين

أبريل 16, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/04/خبر-موقع-دابل-7.jpg

 

أن يصبح احتلال أراضينا عيدًا لدى الأعداء المحتلّين، فهذا أمرٌ معقول ويمكن تصديقه، لكن أن تحتفل به معهم دولة عربية وترسل لهم التهاني، فهذا أدعى للخيانة والعار.

فما فعلته الإمارات من تهنئة للكيان الصهيوني على ما يسمى بـ”عيد الاستقلال”، الذي يوافق ذكرى احتلال فلسطين، ليس إلا استكمالًا لسلسلة الخيانة التي بدأها النظام الإماراتي منذ اتفاق التطبيع أواخر العام المنصرم.

حيث هنأت سفارة الإمارات في تل أبيب، دولة الاحتلال الإسرائيلي بما يسمى “يوم الاستقلال”، وجاء في تغريدة نشرتها السفارة على تويتر باللغة الإنجليزية، وأرفقتها بعلمي دولة الاحتلال والإمارات، قالت فيها: “سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في إسرائيل تتمنى لشعب إسرائيل عيد استقلال 73 سعيداً.”

وتحتفل دولة الاحتلال الإسرائيلي بذكرى ما يسمى “يوم الاستقلال” في 5 من شهر مايو من كل عام (بالتقويم العبري) وهو ما صادف 15 أبريل هذا العام، وهو ذكرى احتلال فلسطين في عام 1948.

وعلق رئيس وزراء الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو، على تغريدة سفارة أبوظبي قائلا: “شكرا لكم من كل مواطني إسرائيل.”

تفاعل مغردون مع تغريدة السفارة عبر مواقع التواصل، حيث اعتبر نشطاء على تويتر أنها نتيجة لـ”هوس التطبيع”، فيما أكد آخرون على الحق الفلسطيني في الأرض التي احتلتها إسرائيل قبل 73 عاما وهجرت أهلها وكانت السبب في نكبتهم.

وكانت الإمارات قد وقّعت ودولة الاحتلال الإسرائيلي، اتفاقا لتطبيع العلاقات رعته واشنطن، منتصف سبتمبر 2020، في خطوة قابلها العرب والمسلمون بالرفض، معتبرين التطبيع “خيانة.”

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم