كوشنر يكشف عن استثمار السعودية أموالها في إسرائيل

 كشف جاريد كوشنر، صهر ومستشار الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أن الحكومة السعودية سمحت له باستثمار أموالها في شركات إسرائيلية، بعدما دعمته بنحو 2 مليار دولار.

 

وفي مقابلة مع قناة “سكاي نيوز”، قال كوشنر؛ إن صندوق الاستثمارات السعودي المملوك للدولة، بعدما دعم شركته الخاصة بالاستثمار فيها بنحو 2 مليار دولار، لم يمانع من استثمار هذه الأموال في شركات إسرائيلية.

 

وتابع: “اتخذوا قرارا بالاستثمار، وأنا سعيد جدا بأنهم سمحوا لنا بالاستثمار في شركات إسرائيلية، لتوسيع العمل الذي حققناه في الشرق الأوسط”.

 

 

ولفت إلى أنه “مع اتفاقيات أبراهام التي أنجزناها في آخر 6 شهور من عمر الإدارة، نجحنا أخيرا في فتح القنوات، وكتبت في مذكراتي عن تلقينا اتصالات هاتفية من تلك الدول عن رغبتهم في تأسيس علاقات بنكية، وإمكانية سفر الناس والرحلات الجوية، وأردنا أن يكون المسلمون قادرين على الذهاب إلى إسرائيل وزيارة المسجد (الأقصى)”.

 

وفي نيسان/ أبريل الماضي، كشفت وثائق حصلت عليها صحيفة “نيويورك تايمز”، أن جاريد كوشنر حصل على استثمار بقيمة ملياري دولار من صندوق الثروة السيادي السعودي، بعد ستة أشهر من مغادرته البيت الأبيض.

 

وقالت الصحيفة: “بعد ستة أشهر من مغادرته البيت الأبيض، ضمن جاريد كوشنر الحصول على ملياري دولار على شكل استثمار من صندوق يترأسه ولي العهد السعودي، الحليف المقرب في أثناء إدارة ترامب، وذلك على الرغم من اعتراض مستشاري الصندوق على مبررات المضي قدما في إبرام تلك الصفقة”. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى