أخبار المطبعينفن الخيانة.. تعاون سينمائي “سعودي إسرائيلي” للترويج للتطبيع

يوليو 2, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/07/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-1280x720.jpg


كشف موقع Prnewswire الإخباري عن تعاون سينمائي سعودي إسرائيلي لأول مرة يستهدف الترويج للتطبيع، حيث دخل طاقما من الممثلين الصهاينة لأرض المملكة وصوّروا فيلمًا  بخلفية سياسية لـ”اتفاقية إبراهيم” الاسم الذي يطلق على تطبيع علاقات كل من الإمارات والبحرين والمغرب والسودان مع إسرائيل.

وأوضح الموقع أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أصدر تعليمات شخصية بتسهيل عمال طاقم الممثلين الصهاينة وتويفر كل آليات الدعم لهم، سيعرض الفيلم في تل أبيب يوم 4 من الشهر الجاري وفي دالاس يوم 24 من الشهر ذاته على أن يكون متاحًا للبث حصريًا على تطبيق Frontier Alliance International.

وفي وقت سابق أجرى وزير الخارجية السعودية فيصل بن فرحان مقابلة مع شبكة “سي إن إن” وقال: “إن التطبيع مع “إسرائيل فوائده هائلة للمنطقة على جميع الأصعدة وتحديداً الأمنية منها”.

كما قالت مصادر دبلوماسية للقناة 12 الإسرائيلية، أن السعودية لعبت دورا في اتفاق التطبيع الذي توسط فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بين إسرائيل والمغرب.

ومنذ تولي محمد بن سلمان ولاية العهد في السعودية، أصبح التطبيع مع “إسرائيل” يستند إلى خطط سياسية وإعلامية مدروسة، وقطعت الرياض شوطاً كبيراً في تهيئة الأجواء العربية للتعايش مع مرحلة جديدة عنوانها الأبرز سيكون “التطبيع الكامل مع إسرائيل”.

 

وفي 26 يناير 2020، أعلنت دولة الاحتلال الإسرائيلي السماح لمواطنيها بزيارة السعودية، بعدما وقَّع وزير داخلية الاحتلال الإسرائيلي، أرييه درعي، على قرار يسمح للإسرائيليين بزيارة السعودية، وفق بيان للوزارة نقلته صحيفة “هآرتس”.

 

وتوحي كل المؤشرات بازدهار العلاقات بين الاحتلال والسعودية؛ فالخطوات التي تتخذها حكومة الرياض بدعم واضح من ولي العهد محمد بن سلمان، تذهب في هذا المنحى.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم