أخبارأخبار المطبعينشركات توظيف “مُطبّعة” ترسل أردنيين للعمل في تل أبيب

فبراير 5, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/02/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-24-1280x720.jpg

كشفت مصادر صحفية عن قيام شركات توظيف أردنية “مطلعة مع دولة الاحتلال”،  بإرسال الأردنيين للعمل في إسرائيل، وتحديدًا في مستعمرة “إيلات”.

وقالت المصادرة، أن تلك الشركات تستغل الظروف المعيشية الصعبة والمتدهورة للمواطنين، لإرسالهم للعمل في الأراضي المحتلة تحت قيادة السلطات الإسرائيلية.

وتتركز الأعمال بإيلات في قطاع الإنشاءات والخدمات الفندقية بالحد الأدنى للأجور، و يُمنع فيه من المبيت داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وحذر تجمع “اتحرك لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع”، من هذه الشركات، ودعا إلى مقاطعتها، وأكد أن الهدف من هذه الوظائف بالدرجة الأولى “خدمة العدو”.

وقال التجمع في بيان له أن هذا الأمر “يُشكل استغلالًا لظروفه وحاجة الاأردنيين للعمل، وفيه من الانتهاكات العمالية ما يصل إلى حد الاتجار بالبشر”.

وتابع التجمع أن “تلك الشركات، ومن يقف خلفها ويمنحها التصريح، لا تنطلق، كما تدّعي، من وازع إنساني، بل إنها مستفيدة”.

وما يدلل على ذلك شكل العقود التي تبرمها مع العامل، تبدأ بالاقتطاعات بنسب عالية جدًا، ولا تنتهي بفرض شروط جزائية على كل من أراد أن يترك العمل، وفيها الكثير من الغبن والإجحاف وفي الأساس تطبيع وخيانة. 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم