أخبارأخبار المطبعينسياسي سوداني متصهين يطالب الحكومة بـ”الوضوح” في ملف التطبيع مع “إسرائيل”

سبتمبر 12, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/09/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-3-1280x720.jpg


في تصريح مخزي للنائب السوداني السابق المتصهين “أبو القاسم برطم”، طالب من خلاله رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان “عبد الفتاح البرهان” ورئيس مجلس الوزراء السوداني “عبد الله حمدوك” بضرورة الوضوح في ملف التطبيع مع إسرائيل والظهور علنا وإعلان موقف الحكومة من هذا الأمر أمام الرأى العام السوداني.

وقال برطم في تصريحات صحفية: “على البرهان وحمدوك ”احترام الشعب السوداني وإفادته بملف التطبيع مع إسرائيل وأين وصل؟”

وتسائل برطم: “هل طُوي ملف التطبيع خضوعا لأفكار بعض الأحزاب الكرتونيه الهشه التي تتعارض مصالحها مع مصلحة السودان العليا؟”.

وطالب برطم الحكومة الانتقالية في السودان بضرورة الإسراع في التطبيع مع إسرائيل وتفعيل الملف من أجل تحقيق مصالح السودان العليا، قائلا ”يجب أن يكون هذا الملف ضمن أولويات الحكومة الانتقالية“.

وتأتي هذه التصريحات بعد يومين على تصريح وزير خارجية دولة الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد أن بلاده عازمة على توقيع اتفاقيات مع السودان.

وفي كانون الثاني/يناير الماضي، وقّعت الخرطوم اتفاقاً لتطبيع العلاقات مع إسرائيل برعاية الولايات المتحدة التي شطبت بعد بضعة أشهر من ذلك السودان من قائمتها للدول الراعية “للإرهاب”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم