ضد التطبيعرفضًا للتطبيع والخيانة .. لاعب كويتي ينسحب من بطولة عالمية للكاراتيه

سبتمبر 5, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/09/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-Recovered-Recovered-Recovered-1280x720.jpg

أعلن اللاعب الكويتي محمد مشعل العتيبي، انسحابه من الدوري العالمي للكاراتيه رفضًا لمواجهة لاعب إسرائيلي.

 

وأثار انسحاب العتيبي تفاعلًا كبيرًا بين النشطاء على منصات التواصل الإجتماعي، الذين اعتبروه موقفًا مشرفًا وداعم للقضية الفلسطينية العادلة.

 

ويعتبر انسحاب العتيبي، هو مواصلة للنهج الكويتي الرافض للتطبيع والخيانة مع الكيان الصهيوني، حيث انسحب خلال الأشهر الماضية الكثير من اللاعبين الكويتين من بطولات عالمية، رفضًا لمواجهة لاعبين إسرائيليين.

 

فقد انسحب لاعب المنتخب ‫الكويتي للشطرنج بدر الهاجري مواجهة لاعب إسرائيلي في منافسات بطولة “صنواي” الدولية للشطرنج في إسبانيا.

 

كما سجلت اللاعبةُ الكويتية خلود المطيري، موقفا بانسحابها من بطولةِ تايلاند الدولية للمبارزة، على الكراسي المتحركة، في أيار 2022.

 

فيما انسحب أيضًا لاعب المنتخب الكويتي للتنس محمد العوضي، من بطولة عالمية رفضًا  لمواجهة لاعب إسرائيلي.

ووفق القانون الكويتي، تعد إسرائيل دولة “معادية، ويحظر على الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين عقد اتفاقات أو صفقات مع هيئات أو أشخاص مقيمين في إسرائيل أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها”.

 

ويترتب على التعامل أو إبرام الاتفاقات أو الصفقات عقوبة بالسجن المؤبد أو السجن المؤقت من 5 إلى 10 سنوات، والغرامة المالية.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم