أخبارأخبار المطبعيندولة الاحتلال تعرض على الإمارات تقديم الدعم الأمني والمخابراتي بعد هجوم الحوثيين

يناير 19, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/01/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-13-1280x720.jpg

 

كشفت الصحافة العبرية، عن رسالة أرسلها رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان أن، يعرض عليه استعداد بلاده لنقديم الدعم الأمني والاستخباراتي لمواجهة هجمات الحوثيين قب أيام على مدينة أبو ظبي بالطائرات المسيرة.

وكتب بينيت في الرسالة يقول “نحن مستعدون لنقدم لكم دعما أمنيا ومخابراتيا كي نساعدكم في حماية مواطنيكم من هجمات مماثلة.. لقد أمرت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بأن تقدم لنظيرتها في الإمارات أي مساعدة إذا ما رغبتم في ذلك”.

وأضاف: “إسرائيل ملتزمة بالعمل عن كثب معكم في المعركة الدائرة ضد القوى المتطرفة في المنطقة، وسنستمر في ذلك لهزيمة الأعداء المشتركين”.

وكان قد أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، مساء الإثنين الماضي، أن قواتها “استهدفت مطاري دبي وأبوظبي ومصفاة النفط في المصفح وعدداً من المواقع والمنشآت الإماراتية الهامة والحساسة”، أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين..

ووقعت إسرائيل والإمارات، منتصف سبتمبر/ أيلول 2020، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. ومنذ ذلك الوقت، أبرم البلدان اتفاقيات تعاون في مختلف القطاعات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم