أخبارالسعوديةدولة الاحتلال تبدي رغبتها في التطبيع مع المملكة العربية السعودية وإندونيسيا

يناير 26, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/01/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-2-1-1280x720.jpg


أعلنت خارجية الاحتلال الإسرائيلي على لسان وزيرها، عن رغبة “تل أبيب” في إقامة علاقات تطبيعية مع الرياض وجاكرتا، وتوقيع اتفاقًا للتعاون في جميع المجالات.

وقال لابيد في تصريحات له لإذاعة جيش الاحتلال، أن “إسرائيل”  تتطلع إلى “توسيع اتفاقيات أبراهام لتشمل دولاً أخرى” غير الإمارات والبحرين والسودان والمغرب.

وتابع الوزير الصهيوني: “إذا سألتني ما هي الدول المهمة التي نتطلع إليها فإن إندونيسيا واحدة منها، والمملكة العربية السعودية بالطبع، لكن هذه الأمور تستغرق وقتاً”.

وتقيم تل أبيب مع كلا من الرياض وجاكرتا، علاقات تطبيعية سرية، حيث يزور العديد من الصهاينة، بلاد الحرمين، ويتجولون في شوارعها، فقد وافقت السعودية في 2020 على السماح للرحلات الجوية الإسرائيلية -الإماراتية بعبور أراضيها، وعبرت طائرة الخطوط الجوية الإسرائيلية (العال) التي كانت تقل رئيس الوزراء نفتالي بينيت الأجواء السعودية عندما زار أبوظبي، الشهر الماضي.

وعُرف العام 2020، بأنه عام التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، إذ أقدمت الإمارات والبحرين والسودان والمغرب على تلك الخطوة خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من العام تباعا بداية من آب/ أغسطس وحتى كانون الأول/ ديسمبر 2020.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم