أخبارأخبار المطبعيندبي تنظم مؤتمر طبيًا عربيًا بمشاركة “إسرائيل” .. ودعوات مستمرة لمقاطعته

ديسمبر 26, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/12/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-9-2-1280x720.jpg

 

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة، لتنظيم معرضًا طبيًا في مدينة دبي، سيشارك في العديد من البلاد العربية المجاورة، فيما قالت مصادرة مطلعة على الأمر، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي ستشارك في هذا المؤتمر.

ومن المقرر أن تعقد الجمعية الإماراتية لأمراض الأنف والأذن والحنجرة، هذا المؤتمر في الفترة بين 8/15 كانون ثاني/ يناير المقبل.

ويشارك في المؤتمر طبيبان إسرائيليان في الهيئة الإقليمية للمؤتمر، وكلاهما يعملان في معهد “مائير” الطبي المقام على أراضي قرية كفر سابا الفلسطينيّة المهجّرة.

وفي هذا السياق طالبت منظمات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي، بمقاطعة هذا المؤتمر المخزي ، وكرت 10 منظمات في بيان لها، أن على نقابات وجمعيات الأطباء العربية، الضغط على الجمعية الإماراتية لأمراض الأنف والأذن والحنجرة، لإلغاء المشاركة الإسرائيلية في المؤتمر.

وأضاف البيان: “لا يُمكن تأويل إدراج أطباء إسرائيليين في الهيئة الإقليمية لمؤتمرٍ يقام على أرضٍ عربيّة إلا كخطوة سياسية تحاول الزج بالأطباء والطبيبات العرب في التطبيع من جهة، واستغلال النقابات والجمعيات العربية ذات الصلة في تطبيع العدوّ الإسرائيلي وشرعنة نظامه الاستعماري الإجرامي تحت غطاء أكاديمي طبيّ من جهة ثانية”.

ووقع على البيان: “اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل، الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني، حركة الأردن تقاطع (BDS Jordan)، الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة إسرائيل (BDS Egypt)، حملة مقاطعة داعمي ‘إسرائيل’ – لبنان، حركة المقاطعة في المغرب (BDS Maroc)، الحملة التونسية لمقاطعة ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني، حركة المقاطعة في الكويت (BDS Kuwait)، شباب قطر ضد التطبيع، ائتلاف الخليج ضد التطبيع”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم