أخبارضد التطبيعحملة فلسطينية تدعو الشعب المغربي لمقاطعة الجامعات الصهيونية 

أغسطس 27, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/08/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-6-1-1280x720.jpg

استنكرت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية (PACBI) “ توقيع جامعة الملك محمد السادس في المغرب مذكرة تفاهم تطبيعية مع الجامعة العبرية”، ووصفت تلك الخطوة بكونها “تطبيعا سافرا وتغريدا خارج سرب الشعب المغربي الحر”.

وقالت الحملة بأن الجامعة الصهيونية اعتبرت توقيع هذه الاتفاقية “خطوة تاريخية”، لما سيترتب عليها برامج تبادل للطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية، فضلا عن مشاريع البحث المشترك والشهادات العلمية المشتركة”، على مستويات “الزراعة وإدارة الأعمال والصيدلة والعلوم الطبيعية والرياضيات وهندسة الحاسوب”.

ودعت الحملة “طلبة وأساتذة جامعة الملك محمد السادس لمقاطعة كافة البرامج التي ستنتج عن هذه الاتفاقيات”.وأكدت الحملة أن “الجامعات الإسرائيلية جزء لا يتجزأ من منظومة الاستعمار الصهيوني، ومتورطة في جرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة العربية إذ تلعب هذه الجامعات دورا أساسيا في تطوير المعارف والتقنيات القمعية العسكرية والأمنية الإسرائيلية، ما دعا المجتمع المدني الفلسطيني إلى إطلاق نداء المقاطعة الأكاديمية لهذه الجامعات المتواطئة، لزيادة عزلة العدو الإسرائيلي دوليا”.
وأواخر عام 2020، أعلن المغرب وإسرائيل استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد توقفها قبل 20 عاما.

وفي 12 أغسطس/آب الجاري، وجه الرئيس الإسرائيلي، في رسالة، الدعوة للقاء العاهل المغربي. دون تحديد موقع اللقاء.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم