أخبار المطبعينتطبيع في السحاب.. أول طائرة للخطوط الملكية المغربية تحط في مطار تل أبيب

مارس 21, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/03/تطبيع-السحاب-ويب.jpg

 

وصلت الأسبوع الماضي، إلى مطار بن غوريون في تل أبيب، أول طائرة لشركة الخطوط الملكية المغربية في رحلة مباشرة قادمة من الدار البيضاء، تقل على متنها وفد رجال أعمال وفنانين وصحافيين من كيان الاحتلال. وستطلق الشركة المغربية أربع رحلات أسبوعية متواصلة في هذا الخط الجوي الجديد، ليرتفع في مدة وجيزة إلى 5 رحلات في الأسبوع، في حين ستتم برمجة الرحلات المنطلقة من الدار البيضاء، أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والأحد. أما الرحلات المنطلقة من تل أبيب، فستتم برمجتها أيام الاثنين والأربعاء والخميس والجمعة.

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية، قد أعلنت، الشهر الماضي، أنها ستشغل هذا الخط. وقالت في بيانها، إن هذا الخط يهدف إلى “تسهيل التنقل بين البلدين لمجموع المسافرين من سياح ورجال أعمال مغاربة”.

وفي 10 ديسمبر (كانون الأول) 2020 أعلن المغرب وكيان الاحتلال استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد توقفها منذ عام 2000، إثر اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

وفي السياق، أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، أنها ستطلق خطًا جويًا مباشرًا بين الدار البيضاء وتل أبيب، اعتبارا من 13 مارس/آذار المقبل، قائلة: “سيتم تشغيل هذا الخط بمعدل 4 مرات أسبوعيًا، يرتفع خلال مدة وجيزة إلى 5 رحلات في الأسبوع.

وقالت الشركة إن ”هذا الخط الجوي الجديد يأتي استجابة لتطلعات الجالية المغربية المقيمة في إسرائيل، التي تربطها علاقات قوية ومتينة مع بلدها الأصلي”. وأشارت إلى أنه يأتي أيضًا بهدف ”تسهيل التنقل بين البلدين لمجموع المسافرين من سياح ورجال أعمال مغاربة”.

وأكدت وسائل إعلام مغربية أن الخطوط الملكية المغربية وشركة الطيران الإسرائيلية “العال”، وقعتا مؤخرا على بروتوكول تعاون يهم تطوير العلاقات بين الشركتين قصد العمل معا على تقديم أحسن مستويات الخدمة.

وذكر بيان للخطوط الملكية المغربية أن هذا الاتفاق وقعه الرئيس المدير العام حميد عدو، والرئيس المدير العام لشركة “العال”، أفيغال سوريك، وذلك على هامش الدورة الـ77 للجمع العام للجمعية الدولية للنقل الجوي (IATA)، التي انعقدت أشغالها مؤخرا ببوسطن، بحضور مئات الشخصيات من مندوبي ومسيري شركات الطيران العالمية.

ويأتي الاتفاق في سياق تعتزم فيه كل من الخطوط الملكية المغربية وشركة “العال” العمل على توفير خدمات النقل الجوي بين البلدين عبر محوري مطار محمد الخامس للدار البيضاء والمطار الدولي بن غوريون بتل أبيب.

ويتزامن الاتفاق أيضًا مع قرب إطلاق الخطوط الملكية المغربية، في القريب العاجل وحين تسمح الظروف بذلك، لخط جوي مباشر ما بين الدار البيضاء وتل أبيب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم