أخبارأخبار المطبعينتحالف ثلاثي.. لقاء بين بينيت وبن زايد والسيسي في شرم الشيخ لمواجهة إيران

مارس 23, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/03/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-15-1280x720.jpg

 

قال موقع “والا” العبري، إن رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت ناقش مع رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، خلال القمة الثلاثية في شرم الشيخ، التعاون الإقليمي ضدّ إيران وبشكل خاص كل ما يتعلق بالطائرات المُسيّرة والصواريخ الباليستية، كما نوقش موضوع الاتفاق النووي بين إيران والقوى العظمى في هذا الاجتماع.

ووفقًا للموقع، أطلع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بينيت والسيسي خلال الاجتماع على ما تمّ تداوله في زيارة الرئيس السوري الى الامارات يوم الجمعة الماضي، وشرح ظروفها.

وأشار الموقع الى أن إحدى المسائل التي طرحها بينيت خلال الاجتماعات في شرم الشيخ كانت الخشية من تصعيد أمني في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال شهر رمضان الذي يتزامن في جزء منه مع عيد الفصح اليهودي.

وفي سياق متصل، أفاد موقع “يديعوت أحرونوت” أن بينيت عرض خلال القمة رؤيته لدفاع جوي إقليمي على جميع المستويات، بما في ذلك منظومة “لايز” تطوّرها المؤسسة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية.

وتحدّثت صحيفة “إسرائيل هيوم” عن أن بينيت ناقش مع قادة مصر والإمارات إمكانية عودة سوريا الى الجامعة العربية وأهمية الفائدة من ذلك على “إسرائيل”.

وكانت مصادر سعودية من العائلة الملكية وصفت في حديث لقناة “كان” الإسرائيلية القمة الثلاثية في شرم الشيخ بأنها “اجتماع مهمّ جدًا من أجل مستقبل المنطقة ولا أقلّ من ذلك”.

وعمّا إذا كان هناك تنسيق مسبق مع السعوديين، قالت المصادر “نحن ننسق مع حلفائنا”، أي مع المصريين والإماراتيين.

وأضافت المصادر السعودية “خيبة أملنا من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن يمكن أن تقرب بيننا وبين دول الخليج، وبيننا وبين “إسرائيل”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم