أخبار“الكيف المغربي”.. استثمار الصهاينة الجديد على أرض الرباط 

يونيو 24, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/خبر-موقع-دابل-4.png


كشف المستشار البرلماني المغربي العربي المحرشي، أن 150 شركة إسرائيلية متخصصة بصناعة الأدوية والتجميل، أبدت رغبتها في الاستثمار في مجال الاستعمالات الطبية لـ”القنب الهندي” بمناطق الشمال.

وقال موقع “هسبريس” المغربي، إن شركات إسرائيلية تستعد للاستثمار في مجال القنب الهندي بالمغرب، بعد المصادقة على مشروع قانون السماح به من البرلمان.

وأضاف البرلماني المحرشي، في حديثه لموقع هيسبريس المغربي، بأن “تقنين زراعة هذه النبتة وحصر استخدامها في الاستعمالات الطبية، سيدر على منطقة الشمال فوائد اقتصادية كثيرة من شأنها أن تغير ملامح الواقع الاجتماعي للعديد من الأسر”.


وقال الناشط المغربي، عبدالله الجوط: “إسرائيل تتحصل على أحسن الشركات في العالم في مجال الكيف وإنتاجه بطرق عصرية متطورة وذكية، ومن الطبيعي أن تهتم بالملف في المغرب لأنه يمثل فرصة بالنسبة إليها”.


وفي 10 ديسمبر/كانون أول الماضي، أعلنت إسرائيل والمغرب، استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما بعد توقفها عام 2000.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في 26 من يناير/ كانون ثاني 2021 في بيان، إن دافيد غوفرين وصل إلى العاصمة المغربية الرباط لتولي منصب رئيس البعثة الإسرائيلية في المغرب، فيما وصل عبد الرحيم بيوض رئيس مكتب الاتصال المغربي بإسرائيل إلى تل أبيب في فبراير/ آذار لمباشرة مهامه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم