أخبار المطبعينيتباهى بالخيانة.. وزير المالية السوداني: اقتصادنا تحسن بسبب التطبيع مع إسرائيل!

يونيو 18, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/خبر-موقع-دابل-2-1.png

في تصريحات مخزية، قال وزير المالية السوداني “جبريل إبراهيم” أن اتفاق التطبيع والخيانة مع الكيان الصهيوني امحتل “ساهم كثيرا في تحسين أوضاع السودان الاقتصادية”.

وأضاف أنه من المقرر أن يتلقى السودان الشهر المقبل ملياري دولار من البنك الدولي بالإضافة إلى أموال من جهات أخرى واستثمارات قادمة من الخارج”.

وتابع: “التأثير الإسرائيلي على السياسة الخارجية الأمريكية ربما ساعد في رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب”.

وأشار إبراهيم في حديث مع “قناة الجزيرة”، إلى أن وجود بلاده في هذه القائمة كان “حاجزا منيعا ضد أي تطبيع مع المؤسسات المالية الدولية”.


ووقّع السودان مع الولايات المتحدة في يناير/كانون الثاني الماضي “اتفاقات أبراهام” الخاصة بتطبيع علاقات دول عربية مع إسرائيل.

وفي شهر كانون اول/يونيو الماضي زارت بعثة اسرائيلية رسمية السودان، لاول مرة منذ بداية عملية التطبيع بين البلدين. وزير الاستخبارات السابق ايلي كوهين الذي ترأس البعثة المشتركة بين وزارته ومجلس الامن القومي، اجتمع مع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، وزير الدفاع ياسين ابراهيم ومع مسؤولين حكوميين اخرين. 

 

وقبلها في فبراير/شباط 2020 التقى رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو في عنتيبي الأوغندية.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم