ولي عهد البحرين يؤكد استمرار تعزيز التعاون مع الاحتلال الإسرائيلي

 

جدد ولي العهد البحريني ورئيس مجلس الوزراء، الأمير “سلمان بن حمد آل خليفة”، تأكيده على مواصلة العمل على تعزيز مسار العلاقات الثنائية بين المملكة والاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك لدى لقائه مدير عام الشؤون الخارجية بوزارة الخارجية الإسرائيلية “ألون أوشفنتيس”، في قصر الرفاع، بحضور وزير الخارجية البحريني “عبداللطيف الزياني”، ووزير المالية والاقتصاد الوطني، الشيخ “سلمان بن خليفة آل خليفة”.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية “بنا”، عن “آل خليفة”، تأكيده أهمية تنمية أوجه التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات، بما يحقق الأهداف والتطلعات المنشودة.

وجرى خلال اللقاء، استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ووصل المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية “ألون أوشفنتيس”، الأربعاء، على وفد رأس دبلوماسي واقتصادي، إلى العاصمة البحرينية المنامة.

ومن المقرر أن يجري الوفد سلسلة من الاجتماعات الرسمية مع القيادة في البحرين، من بينهم وزير الخارجية البحريني، استكمالا لقمة النقب التي عقدت في إسرائيل قبل أشهر.

وقال “أوشفنتيس”، إن “العلاقات مع البحرين في جوهر النشاط السياسي لإسرائيل.. وهذه الزيارة تهدف لضمان بأن النتائج ستكون دعامة إضافية لعلاقات إسرائيل والبحرين”.

وأضاف: “كما أنها ستساهم بالاستقرار الإقليمي عموما، وأيضا مواصلة عملية قمة النقب”.

ووقّعت البحرين في 15 سبتمبر/أيلول 2020، في البيت الأبيض، على اتفاق سلام مع إسرائيل، برعاية الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى