أخبارأخبار المطبعينقبل التطبيع المرتقب.. وفد يهودي يزور السعودية للمرة الأولى

يوليو 5, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/07/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-سي-1280x720.jpg

 

زار وفد من زعماء الجالية اليهودية الأمريكية، المملكة العربية السعودية لبحث التعاون مع المؤسسات الإسلامية، للمرة الأولى في بلاد الحرمين.

ونشرت صفحة “إسرائيل بالعربية” تدوينة أمس قالت فيها: “لأول مرة توجهت بعثة من زعماء الجالية اليهودية الأمريكية إلى السعودية للحوار حول الأديان السماوية وإمكانية التعاون بين المنظمات الإسلامية واليهودية” حسب قولها.

وتابعت الصفحة أن البعثة التقت عدداً من المسؤولين السعوديين أهمهم وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير، ورئيس المجلس الإسلامي الأعلى الشيخ محمد آل عيسى.

من جانبه، علق موقع “جوش إنسايدر“: على الزيارة قائلاً “على خلفية التغيير الكاسح في العلاقات الإسرائيلية العربية، قامت مجموعة من 13 من القادة اليهود الأمريكيين بجولة في المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي للتعرف على الإسلام ومعرفة السعوديين باليهودية، وهي الرحلة الأولى من نوعها لقادة الاتحاد ورجال الدين إلى المملكة” بحسب الموقع.

كما أكد الموقع على أن الزيارة التي استغرقت أربعة أيام وقد انتهت في 16 يونيو تأتي قبل أسابيع من زيارة الرئيس جو بايدن القادمة إلى السعودية وإسرائيل.

وتسعى الإدارة الأمريكية في زيارتها للمنطقة، لتدشين عملية تطبيع علنية بين السعودية وإسرائيل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم