أخبارمن اللاءات الثلاث إلى الرغبة في المضي قدمًا.. واشنطن تستعد لاستقبال حفل توقيع اتفاق التطبيع بين السودان ودولة الاحتلال

يناير 27, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/01/35-1-1280x720.jpg

من اللاءات الثلاث إلى الرغبة في المضي قدمًا.. واشنطن تستعد لاستقبال حفل توقيع اتفاق التطبيع بين السودان ودولة الاحتلال

بلد اللاءات الثلاث، “لا صلح، لا اعتراف، لا تفاوض مع العدو الصهيوني”، يبدو أنه يسير على عجل في قطار التطبيع، التي أعلنته حكومته رسميا مع دولة الاحتلال الإسرائيلي نهاية 2020.

واشنطن تستعد لاستقبال حفل توقيع اتفاق التطبيع بين السودان ودولة الاحتلال

وبينما استقبل السودان وزير استخبارات دولة الاحتلال الإسرائيلي، إيلي كوهين، كأول دولة عربية تستقبل وزير من دولة الاحتلال على أراضيها بشكل رسمي، يستعد السودان حاليا لوضع اللمسات الأخيرة للتوقيع على الاتفاق.

واشنطن كالعادة

إعلان التطبيع بين الإمارات ودولة الاحتلال أُطلق من داخل البيت الأبيض في واشنطن، وتوقيع الاتفاق الذي حضرته كلا من الإمارات والبحرين ودولة الاحتلال، تم برعاية أمريكية وفي واشنطن أيضًا، وتستعد واشنطن حاليًا لاستقبال حفل توقيع السودان على اتفاق التطبيع.

وزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين يزور السودان على رأس وفد رسمي |  Euronews

قال وزير استخبارات دولة الاحتلال، إيلي كوهين، إن بلاده تضع حاليا اللمسات الأخيرة على حفل توقيع اتفاق التطبيع بين السودان ودولة الاحتلال، والذي قد يكون خلال الأشهر الثلاث القادمة

وبحسب “يديعوت أحرونوت” فإن “كوهين” رفض الإجابة عمّا إذا كانت “إسرائيل” ستفتتح سفارة لها قريبًا في السودان، قائلًا: “نحن نتحدث عن بضعة أشهر أخرى، لا يوجد موعد محدد حتى الآن”.

مضيفا، إن تبادل السفارات، سيكون على الأرجح بعد حفل التوقيع على اتفاق “السلام” في واشنطن.

المضي قدما

وبحسب الصحيفة العبرية فإن “إيلي كوهين”، الذي زار الخرطوم يوم الإثنين الماضي، على رأس وفد من 10 مسؤولين “إسرائيليين”، قال إن المسؤولين السوادنيين، “عبرّوا عن رغبتهم في المضي قدمًا وبسرعة في جميع المجالات.”

إدارة بايدن ستشرف على مراسم توقيع اتفاق السلام بين السودان واسرائيل | |  صحيفة العرب

وأشارت الصحيفة، إلى أن “كوهين” قد وقع اتفاقية استخباراتية خلال زيارته للسودان، وتفاجأ بـ “الرغبة السودانية في المضي قدما والروح الإيجابية تجاه الإسرائيليين.”

المدن - هل اقترب السودان من التطبيع مع إسرائيل؟

مضيفا: “ستعقد الدولتان اتفاقات تعاون اقتصادية وزراعية، وسيسمح للطائرات الإسرائيلية بالتحليق بحرية في سماء السودان.”

راضون تماما

أبدى إيلى كوهين إنطباعه عن الزيارة إلى الخرطوم يحالة من السعادة، قائلا: “وصلنا مع مخاوف وغادرنا ونحن راضون تماما، وأصبح الأعداء أصدقاء، ومن المهم بشكل خاص أن يرغب السودانيون بمبادرتهم الخاصة في تعزيز التطبيع مع إسرائيل حتى بعد تغيير الحكومة في الولايات المتحدة.”

وقالت الصحيفة إن “كوهين” و”البرهان” اتفقا على إقامة “تعاون استخباري وأمني في المستقبل القريب لكبح المنظمات الإرهابية والإسلام الراديكالي”.

اقرأ أيضًا: كوهين في السودان.. أول زيارة رسمية لوزير من دولة الاحتلال بعد التطبيع

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم