السعوديةمحمد بن سلمانهل يفعلها بن سلمان ويعطي نتنياهو قُبلة الحياة في الانتخابات الصهيونية؟

مارس 21, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/03/موقع-دابل-Recovered-1280x720.jpg

لكسب المزيد من الأصوات في صراعه الانتخابي للفوز في الانتخابات الجارية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، عمد رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بن يامين نتنياهو، إلى استغلال اتفاقيات التطبيع التي أبرمتها بعض الدول العربية مع دولة الاحتلال.

وبحسب صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، فإن “نتنياهو” وعد ناخبيه بإتمام رحلات جوية إلى مكة المكرمة في حال فوزه بالانتخابات المقررة الثلاثاء من هذا الأسبوع.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن المملكة العربية السعودية قد أبدت موافقتها على منح الكيان الصهيوني حق العبور الجوي فوق أجوائها، في أغسطس الماضي، وهو الأمر الذي لطالما كان من المحرمات على دولة الاحتلال في الماضي.

وخلال مقابلة له مع الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، قال “نتنياهو” في إشارة إلى اتفاقيات تطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين والسودان والمغرب: “لقد جلبتُ السلام مقابل السلام” حسب زعمه.

وتأتي تلك التصريحات من رئيس وزراء دولة الاحتلال، عقب تصريحات مستشار الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”، جاريد كوشنر، والتي أكد فيها أن التطبيع بين السعودية والكيان الصهيوني يلوح في الأفق.

وقال “كوشنر”: “هناك أيضا العديد من الدول الأخرى التي على وشك الانضمام إلى اتفاقيات التطبيع، بما في ذلك عُمان وقطر وموريتانيا، يجب متابعة هذه العلاقات بقوة، كل صفقة هي ضربة لمن يفضل الفوضى.”

وتابع “كوشنر” قائلًا: “الأهم من ذلك، أن التطبيع بين السعودية وإسرائيل يلوح في الأفق، وضعت المملكة إصبع قدم في الماء من خلال منح حقوق التحليق فوق أراضيها لإسرائيل، ومؤخرا، السماح لفريق سباق إسرائيلي بالمشاركة في رالي داكار.”

وأضاف “كوشنر”: “بدأ الشعب السعودي يرى أن إسرائيل ليست عدوهم، العلاقات مع إسرائيل تصب في المصلحة الوطنية السعودية ويمكن تحقيقها إذا قادت إدارة بايدن الجهود.”

وكان رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، كشف مؤخرًا، أن 4 دول عربية في طريقها لتوقيع اتفاقيات تطبيع مع الكيان الصهيوني، دون أن يسميها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم