تقاريرهل يتخلى الاحتلال عن الإمارات بعد الهجمات الأخيرة عليه؟

يناير 30, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/01/هل-يتخلى-الاحتلال-عن-الإمارات-بعد-الهجمات-الأخيرة-عليه؟-تويتر-1280x720.jpg

 

قالت تقارير إعلامية إسرائيلية، إن الإمارات تتطلع لتوسيع ترسانتها من أنظمة الدفاع الإسرائيلية، وذلك عقب الهجوم على الأراضي الإماراتية؛ ووفقاً لرئيس شركة “سكاي لوك” الإسرائيلية لأنظمة الدفاع، فإن الإماراتيين طلبوا دعمهم العاجل بعد الهجوم. وكانت جماعة الحوثي أعلنت قبل أيام تنفيذها عملية عسكرية وصفتها بالنوعية في العمق الإماراتي، وأكدت استهداف منشآت حيوية في كل من أبوظبي ودبي، بواسطة طائرات مسيّرة وصواريخ باليستية ومجنحة.

وأوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، في تقرير نشرته، أن الترسانة المطلوبة تشمل أنظمة دفاعية مضادة للطائرات المسيّرة، مشيرة إلى شراء أبوظبي ونشرها أحد هذه الأنظمة في الأشهر الأخيرة. كما قال الرئيس التنفيذي لشركة “سكاي لوك” عقب الهجوم الذي وقع هذا الأسبوع، “إنهم يسألوننا الآن عما يمكننا تزويدهم به في أسرع وقت ممكن من قائمة طويلة من الأنظمة”.

ووجه رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، رسالة لولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، بعد الهجوم الذي استهدف أبوظبي، معربًا عن استعداد تل أبيب لتزويد الإمارات بالمساعدة الاستخباراتية والأمنية لحماية مواطنيها من هجمات مماثلة. وأدان بينيت في رسالته، التي نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، الهجوم الذي وقع في أبوظبي، وعرض مساعدة استخباراتية وأمنية للإمارات حسب الحاجة.

ويأتي هذا بعد أن تبنت جماعة “أنصار الله” اليمنية هجمات “بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة ومجنحة”، استهدفت منشآت في منطقة المصفح، وموقعًا قيد الإنشاء بمطار أبوظبي الجديد، وأسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 8. وأكدت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) مقتل ثلاثة موظفين في حريق نجم عن “حادثة” بمستودع وقود في أبوظبي.

وفي السياق، أدان وزير خارجية كيان الاحتلال الإسرائيلي، يائير لبيد، الهجوم الذي استهدف إمارة أبو ظبي بطائرات مُسيرة وأوقع ثلاثة قتلى، معلنا أن “إسرائيل” تقف إلى جانب الإمارات. يأتي ذلك عقب الهجوم الذي تبنته جماعة الحوثي في اليمن، مهددة أبو ظبي بتنفيذ هجمات أخرى، وداعين المدنيين إلى الابتعاد عن “المنشآت الحيوية”.

وقال لبيد، في تغريدة على تويتر، “أدين بشدة هجوم الطائرات بدون طيار اليوم في أبو ظبي وأرسل تعازيّ لعائلات القتلى وتمنياتي بالشفاء العاجل للجرحى. “إسرائيل” تقف إلى جانب الإمارات العربية المتحدة”. ودعا وزير الخارجية الإسرائيلي “المجتمع الدولي إلى إدانة مثل هذه الهجمات بشدة والعمل على الفور حتى لا تمتلك إيران ووكلائها الأدوات لمواصلة تقويض الأمن الإقليمي وإلحاق الأذى بالأبرياء”. وكشفت وسائل الإعلام العبرية، عن حالة من القلق لدى المحافل الأمنية الإسرائيلية عقب هجوم نفذته جماعة الحوثي بمسيرات متفجرة استهدفت أبو ظبي.

وأعرب مسؤولون أمنيون لدى الاحتلال الإسرائيلي عن “قلقهم إزاء الهجوم بمسيرات متفجرة الذي استهدف مطار أبو ظبي الاثنين”، معتبرين أن هذا “تصعيد غير مسبوق، من جانب الحوثيين ضد الإمارات”، وفق ما نقله موقع “i24” الإسرائيلي. وأوضح الموقع، أن “مصدر القلق يرجع إلى إمكانية القيام بهجوم مماثل على مواقع اسرائيلية بواسطة مسيرات موجهة ومتفجرة يطلقها وكلاء عن إيران”.

وذكر أن “خبراء عسكريين إسرائيليين أجروا اتصالات مع القيادات العسكرية في الإمارات في أعقاب الهجوم، وعرضوا المساعدة في التحقيق بالحادث، إضافة إلى الخوض في مراجعة حيثيات الحالة للاستفادة من الدروس على نحو يكفل إحباط هجمات مماثلة في المستقبل”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم