أخبارضد التطبيعنصرة للأقصى ورفضًا للتطبيع.. دعوات لتظاهرات شعبية في المغرب وتونس

أبريل 27, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/04/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-6-1-1280x720.jpg

 

دعت جمعيات وهيئات تونسية ومغربية إلى تظاهرة مؤيدة للمسجد الأقصى واحتجاجا على الانتهاكات ضده، ورفضًا لعمليات التطبيع العربي المستمرة.

وتنظم جمعية “أنصار فلسطين”، الأربعاء، اعتصامًا احتجاجيًا في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة تونس، رفضا للتهجير والاعتقالات والقتل الممنهج بحق الشعب الفلسطيني.

وفي المغرب، أعلنت هيئات مدنية، الثلاثاء، في آخر جمعة من رمضان، يوم غضب للمسجد الأقصى، واستنكارًا للانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسيين.

جاء ذلك في بيان لـ “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين” التي تضم عددا من الهيئات المدنية ضد التطبيع والاحتلال الإسرائيلي.

ودعا بيان مجموعة العمل الوطني من أجل فلسطين إلى إحياء “يوم القدس العالمي في آخر جمعة من شهر رمضان بالتظاهر بشكل جماعي أمام مبنى البرلمان الساعة 1:30 بعد الظهر”.

وشدد البيان على ضرورة “الإسراع بإغلاق مكتب الارتباط الإسرائيلي في الرباط وقطع كل العلاقات مع من يسعون لهدم القبلة الأولى للمسلمين لبناء المعبد المزعوم”.

واستنكر البيان “تدنيس المقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية في القدس، والاعتداء على المصلين، وإهانة المصلين داخل مصليات رسولنا الكريم، ومنع دخول كنيسة القيامة”.

واستنكر “الصمت والتواطؤ مع الصهاينة وقتلة الاحتلال والصوت الأجش في مواجهة هذه الغطرسة الصهيونية غير المسبوقة”.

ويسود التوتر مدينة القدس وساحات المسجد الأقصى، بعد الاقتحامات المتتالية للشرطة الإسرائيلية، والتي تسفر عن إصابات واعتقالات بحق المصلين.

أعلنت إسرائيل والمغرب، في 10 ديسمبر 2020، استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما بعد تعليقها عام 2000، بعد تجميد الرباط للعلاقات مع اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم