أخبارنحو مزيد من الخيانة والعار.. دبي تفتتح معرضاً تذكارياً خاصاً بـ”الهولوكوست”

مايو 27, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/05/11-1.jpg


لا زالت النظام الإماراتي يريد أن يثبت ويؤكد على خيانته المخزية وأفعاله المزرية التي يقوم بها بشكل لا يتوقف مع الكيان الصهيوني المحتل، حيث افتتحت إمارة دبي معرضا تذكاريا خاصا بالهولوكوست في “متحف معبر الحضارات”.

وعبّر سفير الكيان الصهيوني المحتل لدى أبوظبي، إيتان نائيه، خلال زيارته للمعرض، عن مخاوفه من “ليلة كريستال” جديدة بسبب تزايد معاداة السامية في العالم.

و”ليلة الكريستال” أو “ليلة الزجاج المحطم” هو الاسم الذي أُطلق على الهجمات التي شنتها عصابات نازية، ليل التاسع إلى العاشر من نوفمبر 1938، على متاجر وبيوت ومصالح ومعابد يهودية في سائر أنحاء ألمانيا وتخللها نهب هذه الأماكن وتحطيمها وإحراقها.

 

وقال نائيه: “ إن إقامة المعرض في العالم العربي أمر “ملفت، فمن كان ليحلم قبل 70 أو 80 عاما بأن سفيراً إسرائيلياً وسفيراً ألمانيا سيجلسان معا هنا، في بلد عربي، خلال زيارة لمعرض تذكاري خاص بالهولوكوست”.

وأضاف: “نرى صعودا جديدا للوجه القبيح لمعاداة السامية في شوارع أوروبا وأماكن أخرى، ثم نأتي إلى هنا، إلى بلد عربي.. إلى معرض خاص بالهولوكوست”.

والمعرض المقام في “متحف معبر الحضارات” في دبي، جاء بعد أيام من انتهاء العدوان الإسرائيلي في غزة، والذي أسفر عن 254 شهيدا، بينهم 66 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، بجانب أكثر من 1948 مصابا، فضلاً عن تضرر 1800 وحدة سكنية وتدمير 184 برجاً ومنزلاً، وعدد من المصانع والمرافق الاقتصادية.

وأبرمت الإمارات العام الماضي اتفاقا لتطبيع العلاقات مع اسرائيل ضمن سلسلة اتفاقات شملت ايضا البحرين والمغرب والسودان ضمن ما يعرف بـ”اتفاقات ابراهام”.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي وبعد نحو أربعة أشهر من توقيع اتفاق تطبيع العلاقات، أعلنت إسرائيل افتتاح سفارة لها في أبوظبي. ثم صادقت الإمارات لاحقا على افتتاح سفارة لها في تل أبيب.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم