أخبارنتاج التطبيع المخزي.. أول سفينة شحن إماراتية ترسو في ميناء إيلات المحتلة

مايو 30, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/05/خبر-موقع-دابل-1-1.png


ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن سفينة شحن إماراتية ضخمة ستصل اليوم الأحد، إلى ميناء إيلات جنوب فلسطين المحتلّة، وستغرغ شحنة حديد هناك”، مشيرة إلى أن “السفينة (PS VALETTA) ستكون أول سفينة تصل من أبو ظبي إلى ميناء إيلات”.

 

وأضافت الصحيفة أن “أنشطة الميناء الجنوبي “الإسرائيلي”، تركز منذ سنوات على تفريغ سيارات جديدة من اليابان وكوريا الجنوبية والصين”، مبينة أنه “الآن ولتجنب الانتظار الطويل في مينائي أشدود وحيفا، ستصل السفينة إلى إيلات لتفريغ حوالى 4000 طن من الحديد”.

وتابعت: “لأول مرة منذ 2005، من المتوقع وصول سفينة شحن عامة إلى ميناء إيلات يوم الأحد، وتفريغ شحنة
حديد هناك”.

يأتي ذلك وسط تسارع وتيرة الاتفاقيات الثنائية في أعقاب التطبيع الكامل بين أبوظبي و”تل أبيب”، واتفاقهما على القيام بأنشطة متبادلة لإقامة علاقات دبلوماسية وتجارية، من ضمنها فتح سفارات والترويج الاستثماري والسياحي، وتدشين رحلات جوية مباشرة بين الجانبين.

 

وفي 2020، وقعت الإمارات وكيان العدو اتفاقا لتطبيع العلاقات بينهما. ومنذ ذلك الحين، تم توقيع عشرات الاتفاقيات بين شركات ومؤسسات حكومية وخاصة، إسرائيلية وإماراتية. وفي الأشهر الماضية، وصلت الكثير من سفن الشحن الإماراتية إلى ميناءي أسدود وحيفا.

 

اقرأ أيضاً: خدعوك فقالوا: إسرائيل تصون الأطفال وحماس إرهابية تهدد الأقصى!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم