ضد التطبيعمونديال قطر.. الشعوب العربية تلقن إسرائيل والحكومات المطبعة درسا قاسيا

نوفمبر 24, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/11/قطر-ويب.jpg

 

في الوقت التي تهرول فيه الدول العربية للتطبيع مع الاحتلال، يأتي مونديال كأس العالم في قطر، لإثبات رفض الشعوب العربية التطبيع مع الاحتلال، ودعمهم للشعب الفلسطيني، وهو ما سبب صدمة في إسرائيل.

وشهد مونديال قطر رفع الجاليات العربية في المباريات أعلام فلسطين، كما رفض عدد العرب الإدلاء بأحاديث للإعلام الإسرائيلي، وهو ما أدى لحفاوة كبيرة بهم في الشارع العربي.

وعبّر أحد المراسلين الإسرائيليين عن ضيقه بسبب مواقف الجماهير العربية الموجودة في مونديال قطر 2022، الرافضة لإجراء مقابلات تلفزيونية معه، وذلك خلال البث المباشر لقناته.

وقال مراسل القناة 12 الإسرائيلية، أوهاد حمو: “الكل يعرفنا، ربّما بسبب مقاطع التيك توك المنتشرة، يتقدمون إلينا وينتقدون وجودنا هنا، لا أدري لماذا”.

وأضاف: “عندما أعرّف نفسي على أني إسرائيلي بعضهم يجيب شكراً، لماذا شكراً؟! والبعض الآخر تعاملوا معي بطريقة غير جيّدة”.

وتابع المراسل: “هناك كثير من المحاولات من أشخاص كثر هنا من كل أرجاء العالم العربي، يخرجون ضدنا بسبب أننا نعرض عليهم التطبيع”.

وأوضح أن “إسرائيل وقعت اتفاقيات تطبيع مع 4 دول عربية في السنوات الأخيرة، لكن تبيّن أنّ غالبية الشعوب العربية لا تحب حقيقة وجودنا هنا”.

وعرضت القناة جدالًا حادًا بين المراسل الإسرائيلي ومشجع سعودي، حول وجود إسرائيل، والذي أصر المشجع العربي على عدم وجودها، وأنها فلسطين.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، أظهرت في وقت سابق مشجعين لبنانيين في مونديال، “قطر 2022″، رفضوا التحدث إلى مراسل “القناة الـ12” بعد معرفتهم أنّه إسرائيلي.

بعد يوم من رفض شاب قطري الحديث لقناة إسرائيلية بعد معرفته بكونها قناة إسرائيلية.

كما شهدت مباراة المغرب وكرواتيا، رفع الجماهير المغربية الأعلام الفلسطينية.

وبالرغم من توقيع 4 دول عربية وهم الإمارات والبحرين والمغرب والسودان لاتفاقية “أبراهام” التطبيعية مع الاحتلال الإسرائيلي، إلا أن الشارع العربي لا يزال يرفض التطبيع، وينظر للكيان الصهيوني، كمحتل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم