موقف مشرف.. رئيس المجلس الوطني لـ “العدالة والتنمية” يستقيل من منصبه

فبراير 27, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/02/7-1-1-1280x720.jpg

موقف مشرف.. رئيس المجلس الوطني لـ “العدالة والتنمية” يستقيل من منصبه



أعلن رئيس المجلس الوطني في حزب العدالة والتنمية إدريس الآزمي استقالته من رئاسة المجلس ومن الأمانة العامة للحزب، على خلفية ما قال إنه انحراف من الحزب عن مبادئه التي نشأ عليها.

وقال الأزمي في رسالة له  وجهها  إلى أعضاء المجلس: “قررت أن أقدم هذه الاستقالة لأنني وللأسف لم أعد أتحمل ولا أستوعب ولا أستطيع أن أفسر أو أستسيغ ما يجري داخل الحزب ولا أقدر أن أغيره، وعليه لا يمكنني أن أسايره من هذا الموقع أو أكون شاهدا عليه”.


وتابع: “مهما كان حمل هذا القرار صعبا ووقعه وأثره فلن يعادله في ذلك حجم الحيرة والتساؤلات التي تثار كل مرة وتبقى بدون جواب وبدون عبرة حول مدى ملائمة مواقف الحزب مع مبادئه المعلنة والمعروفة وأوراقه المرجعية وأنظمته الأساسية وبرامجه الانتخابية”.

وأضاف: “”لكل هذا نفذ صبري ولم أعد أتحمل أكثر وأنا أترقب ما هو آت، لا سيما ونحن نسمع هل من مزيد؟ ولاسيما ومؤسسة المجلس الوطني ومكانته وبياناته ومواقفه أصبحت تستغل كمنصة للتهدئة وامتصاص الغضب عوض التقرير والاسترشاد والاتباع والتنزيل باعتباره أعلى هيئة تقريرية في الحزب بعد المؤتمر الوطني”.

واستطرد: “لم يعد من الممكن أن تستمر الأمور بهذه الطريقة وكأن شيئا لم يكن وكأن الأمور على ما يرام، لا سيما ونحن نتابع حجم الحيرة والتساؤلات التي تثار بالنظر لما مثله ويمثله الحزب من أمل كبير وما راكمه من نضالات كبيرة ومواقف مشرفة وتضحيات جسيمة لمناضليه ومناضلاته”.

وفي وقت سابق انتقد النائب المغربي “أبو زيد المقرئ”، موقف التطبيع المغربي مع الاحتلال الإسرائيلي، وشدد على ضرورة تراجعه عن هذا المسار، مشيرا إلى أنهم بدل مهاجمة الاحتلال والمطبعين، قاموا بمهاجمة كل من انتقد خطواتهم التطبيعية.

كما شن الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية رئيس الحكومة المغربية السابق، عبد الإله بنكيران، هجوما عنيفا على عبد العزيز رباح، عضو الأمانة العامة للحزب، على خلفية تصريحاته الأخيرة في قناة عمومية مغربية للذهاب لإسرائيل لتمثيل الدولة المغربية إن قررت ذلك.

ويواجه حزب العدالة والتنمية المغربي، انتقادات حادة من أعضائه ومؤيديه، بسبب التحولات الأخيرة “الفاجعة” في المواقف، خاصة التطبيع مع الاحتلال.

وفي 22 كانون الأول (ديسمبر) الماضي، وقّع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، أمين عام “العدالة والتنمية”، على اتفاق تطبيعي بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة، خلال أول زيارة لوفد رسمي إسرائيلي أمريكي للرباط.

اقرأ أيضًا: إسرائيل تتعاون مع المغرب لمعالجة مصابين بالسرطان .. ماذا عن سرطان الخيانة؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم