Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

مع اقتراب ذكرى توقيع اتقاق التطبيع.. صحيفة عبرية تحاور مسؤولًا إماراتيًا

أجرت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، حوارًا صحفيًا، مع رئيس لجنة الدفاع والداخلية والشؤون الخارجية في المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات، علي النعيمي، بمناسبة اقتراب ذكرى توقيع اتفاق العار التطبيعي بين دولة الاحتلال والكيان الصهيوني.

وقال النعيمي في تصريحاته مع الصحيفة العبرية: “اتفاقية التطبيع فرصة لفتح الأبواب، ليس فقط لإسرائيل والإمارات، بل للمنطقة بأسرها”، مضيفا أن “الإمارات استقبلت التغيير بحرارة، وبعقل متفتح، وتقدير، وهذا ليس بالأمر السهل”.
وتابع: “لقد مرت المنطقة بـ70 عاما من المعاناة والصراع، وفجأة تحتاج إلى ترك الماضي وراءك، والشروع في حقبة جديدة، والإيمان بالسلام”، لافتا إلى رؤية الإسرائيليين في مراكز التسوق الإماراتية، وإمكانية التحدث إليهم، والعمل معهم”.

واستطرد النعيمي وهاجم جماعة الإخوان المسلمين وقال: “اختطفوا الإسلام، ويستخدمون الدين للترويج لأهداف سياسية”، زاعما أن منظمات مثل القاعدة “بوكو حرام”، و”داعش”، وغيرها، لها صلات بجماعة الإخوان.

ووقعت الإمارات وإسرائيل، في 15 سبتمبر/ أيلول 2020، اتفاق تطبيع كامل للعلاقات بين الجانبين، سبقه وتلاه سلسلة من الاتفاقيات بين مؤسسات حكومية وشركات خاصة في مختلف المجالات، الاقتصادية والمصرفية والصحية والثقافية والأمنية والرياضية.

وفي تقرير نشرته جيروزاليم قبل أيام، قالت أنه “بعد مرور عام على إبرام اتفاقيات أبراهام، تجاوزت قيمة الصفقات التجارية المبرمة بين إسرائيل والإمارات 570 مليون دولار، وذلك وفقا للبيانات الصادرة عن دائرة الإحصاء المركزية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى